عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"المستشفيات والمعاهد التعليمية" تبدأ مرحلة جديدة لتدريب صيادلة مصر

"المستشفيات والمعاهد التعليمية" تبدأ مرحلة جديدة لتدريب صيادلة مصر
"المستشفيات والمعاهد التعليمية" تبدأ مرحلة جديدة لتدريب صيادلة مصر

كتب - محمود جودة

في ختام فعاليات الملتقي العلمي للصيدلة الإكلينيكية والمعلوماتية الدوائية، والذي انعقد علي مدار 4 أيام اختتمت اليوم الأحد ١٤ يوليو، والذي نظمه مركز تدريب الأمانة الفنية بالهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، تم الإعلان عن بدء مركز تدريب الأمانة الفنية بالهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، في تنظيم  دبلومات مهنية للصيدلة الاكلينيكية بكافة تخصصاتها، واعتماد هذه الدبلومات من الإدارة المركزية لشئون الصيدلة بوزارة الصحة، كشهادة يحق للصيدلي الحاصل عليها العمل بها كصيدلي إكلينيكي، وكان ذلك بحضور كل من أ. د. محمد صلاح الدين زعتر رئيس الهيئة، ود. رشا زيادة رئيس الإدارة المركزية للشئون الصيدلية.



وأكد د. محمد صلاح، رئيس الهيئة، بأنه فخور بما يراه اليوم من نجاح منقطع النظير لهذا الملتقي، والذي نجح في جمع أكبر عدد من الصيادلة من مختلف محافظات الجمهورية، لينهلوا العلم والخبرة، ثم يعودون إلى أماكنهم لنشره بما يحقق النفع للمرضي.

وأكدت د. رشا زيادة، على سعادتها بالتعاون مع هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية، وأنه لن يكون التعاون الأخير، وهناك مجالات عديدة للتعاون سوف يتم بحثها.

وصرح أ. د. محمد فوزي السودة، نائب رئيس هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية للشئون الفنية، بأن هذا الملتقي كان أول نشاطات المركز في خطة تدريب الصيادلة الاكلينيكيين، وأن هناك المزيد من البرامج التدريبية سيتم طرحها قريبا، وأن الدبلومات المهنية للصيدلة الإكلينيكية، التي سيبدأ المركز في تدريسها، تهدف إلى زيادة خبرات الصيادلة، والاتجاه الي التخصصية في هذا المجال.

واعتمدت الإدارة المركزية لشئون الصيدلة، المنهج العلمي لهذه الدبلومات، بعد أن تم عرضها علي لجان متخصصة، واعتبرتها مؤهل يمكن الحاصل عليه من العمل كصيدلي إكلينيكي، ويعد هذا من الدور التعليمي والتدريبي لهيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية طبقا للقرار الجمهوري ٤٦٠ لسنة ٢٠١٧.

وأضاف أنه آن الأوان لأن تتوافق البرامج التدريبية مع احتياجات الوزارة وسوق العمل، وفي متناول المتدربين، فلدينا خبرات تدريبية عالية، وإمكانيات غير متوفرة في القطاعات الأخرى،  وأكثر من ٦ آلاف سرير داخلي، و ٦ مليون متردد علي وحدات الهيئة، تتيح فرصة كبيرة للتدريب واكتساب الخبرات.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز