عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

السنغال تفوز على تونس وتضرب موعدًا في نهائي القاهرة 2019

السنغال تفوز على تونس وتضرب موعدًا في نهائي القاهرة 2019
السنغال تفوز على تونس وتضرب موعدًا في نهائي القاهرة 2019

كتب - محمد يوسف

تأهل منتخب السنغال إلى نهائي بطولة الأمم الإفريقية 2019، على حساب نظيره تونس، بعدما فاز عليه بهدف دون رد، خلال اللقاء الذي أقيم على ملعب الدفاع الجوي، في إطار منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 التي تستضيفها مصر حتى 19 يوليو المقبل.



 

انتهى الوقت الأصلي من مباراة منتخبي تونس والسنغال بالتعادل السلبي بدون أهداف، على الرغم من احتساب ضربتين جزاء بواقع ضربة لكل منهما خلال المباراة، الأولى جاءت عند الدقيقة 75، بعد ان ارتطمت الكرة في يد كاليدو كوليبالي مدافع السنغال بمنطقة الجزاء، وتقدم لها فرجاني ساسي الذي سدد الكرة بطريقة مستهترة نجح حارس مرمى التيرانجا في التصدى لها .

 

ولم يمر أكثر من 5 دقائق تحديدًا عند الدقيقة 80 احتسب حكم اللقاء ضربة جزاء للمنتخب السنغالي، وأضاعها هنري سايفيت أحد أسود التيرانجا، ولكن بسبب تفوق معز حسن حارس مرمى تونس الذي تصدى لها ببراعة عند الدقيقة 80.

 

وانتقل المنتخبان للأشواط الإضافية لتحديد الفائز والمتأهل إلا أن بكرة عشوائية وبهفوة فردية ارتطمت الكرة بوجه ديلان برون المدافع التونسي ودخلت مرماه عن طريق الخطأ لتسجل الاول السنغال.

 

واحتسب الإثيوبي باملاك تيسيما، ضربة جزاء للمنتخب التونسي بعد ان ضربت الكرة في يد مدافع السنغال في الشوط الاضافي الثاني من المباراة .

 

والغي محمود ابو الرجال الحكم المصري المسئول عن تقنية الفيديو "ڤار" احتساب الركلة ليثير الجدل حول خسارة تونس في كان 2019.

 

وتحدث أبو الرجال للحكم تيسيما ليعود لمشاهدة ماحدث بمنطقة الجزاء وبالفعل تراجع حكم الساحة عن قراره والغى احتساب ركلة الجزاء.

 

وبهذه النتيجة ينتظر السنغال مواجه الفائز من مباراة الجزائر ونيجيريا التي ستقام بعد قليل في الدور نفسه، وذلك يوم الجمعة المقبل علي استاد القاهرة.

 

 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز