بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

13 ديسمبر 2019 - 39 : 4   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

"نائب وزير الزراعة" تتابع حملات التحصين بالدقهلية

15 يوليو 2019 - 1 : 16




كتب - ابراهيم رمضان

تابعت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة أعمال الحملة القومية للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية والوادي المتصدع الجارية والتي انطلقت منذ ٢٢ يونيو ٢٠١٩ ومستمرة حتى منتصف أغسطس بكافة محافظات الجمهورية.

وأوضحت "محرز" أنه خلال حملة التحصين يتم التأكد من تسجيل كافة البيانات ببطاقة تسجيل الحيوان وترقيمه وتحصينه ويتم العمل بالحملة من أول ضوء وحتى آخر ضوء، كما يتم التنسيق مع مديريات الطب البيطرى والمحافظين وذلك لاشتراك جهات الإدارة المحلية لتوفير الدعم الأمني واللوجستي.

وأشارت "نائب وزير الزراعة" إلى أن الوزارة قامت بتوفير اللقاحات والمستلزمات المطلوبة لحماية الثروة الحيوانية وحماية مربي الماشية من الخسائر والوقاية.

 وناشدت "نائب وزير الزراعة" المربين بضرورة تحصين الحيوانات ضد الأمراض الوبائية لمنع انتشار العدوى، وضرورة الاستجابة للحملات التي تقوم بها وزارة الزراعة بالتنسيق مع الجهات المعنية مشيرة إلى أهمية ما تقوم به الدولة من توفير اللقاحات وتنظيم القوافل العلاجية ضد الأمراض الوبائية المختلفة، ويأتي الدور على المُربين للمشاركة في تلك القوافل وتحصين حيواناتهم منوهًا عن أهمية إجراءات التسجيل والترقيم والتحصين للمواشي للوقوف على التعداد الحقيقي للحيوانات وتوفير الجرعات اللازمة من اللقاحات المطلوبة لعمليات التحصين.

مشيرة إلى أن الدولة مستمرة في برامج تحصين الثروة الحيوانية ضد الأمراض المختلفة، للحفاظ على الثروة الحيوانية ومنع انتشار العدوى.

كما أكدت" محرز" على أهمية البرامج التي تنفذها وزارة الزراعة لمساعدة الأطباء البيطريين غير المعينين من خلال مشروعات الإقراض لفتح عيادات بيطرية، ومراكز للتلقيح الصناعي للحيوانات، وتحسين السلالات فضلا عن مراكز تجميع الألبان بالتنسيق مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

ووجهت "محرز" ، الشكر لجميع الأطباء البيطريين على الجهد المبذول فى أعمال حملة التحصين ، مؤكدة  أنه  منذ بدء أعمال الحملة القومية لتحصين الماشية ضد الحمى القلاعية والوادى المتصدع تم اتخاذ جميع الإجراءات التنفيذية مؤكدة أنه تم توفير جميع جرعات لقاح التحصين للحملة ، والتنسيق مع المحافظين وزارة التنمية و المحلية  والأجهزة الأمنية  بعمل كمائن لحظر نقل الماشية من محافظة الى محافظة ، ومنع دخول أي ماشية إلى الأسواق إلا ببطاقة التسجيل والترقيم  والتحصين.

 
 
 

 
 
 










التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

اعلان مصلحة الضرائب 1

اعلان مصلحة الضرائب 2

التنمية الشاملة

منتدى شباب العالم

أوميجا كير

حركة المحافظين

مشروعات الصغيرة

شركة تطوير مصر

شركات مجموعة سعد الدين

بنك الامارات دبي الوطني

بنك تنمية الصادرات

الشائعات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

البنك العربي الافريقي

البنك التجاري

بنك قناة السويس