عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

افتتاح معرض دار المعارف بالإسكندرية "أسرة تقرأ..أمة تنهض"

افتتاح معرض دار المعارف بالإسكندرية "أسرة تقرأ..أمة تنهض"
افتتاح معرض دار المعارف بالإسكندرية "أسرة تقرأ..أمة تنهض"

كتب - بوابة روز اليوسف

افتتحت مؤسسة دار المعارف، بالتعاون مع اتحاد الناشرين المصريين، برئاسة سعيد عبده، مساء اليوم الاثنين، معرض الإسكندرية للكتاب والذي يستمر حتى ديسمبر القادم، بمقرها بمحطة الرمل وسط المدينة.



وقال سعيد عبده رئيس مجلس إدارة مؤسسة "دار المعارف"، واتحاد الناشرين المصريين، أن المعرض يمثل تظاهرة ثقافية لخدمة الإسكندرية وزوارها خلال موسم الصيف من خلال إقامة العديد من الندوات الثقافية وحفلات التوقيع بمشاركة كبار الكتاب، لاتاحة الفرصة للتفاعل مع القارئ، إضافة إلى توفير تشكيلة متنوعة ومتميزة من المعروضات بتخفيض ٢٠ %.

وأضاف عبده - خلال ندوة أقيمت على هامش الافتتاح - أن المعرض يأتي ضمن فعاليات المبادرة التي أطلقتها المؤسسة تحت شعار "أسرة تقرأ..أمة تنهض"، والتي تستهدف توسيع دائرة القراءة للكتاب المصري في مصر والعالم العربي ونشر الثقافة بين أبناء الوطن لمحاربة الأفكار المتطرفة والإرهاب، وذلك إيمانًا بدور مؤسسة دار المعارف الوطني والثقافي.

ولفت إلى أن المعرض، المقام للعام الثالث على التوالي، يشارك فيه لأول مرة ناشرون عرب من الكويت، العراق، تونس، الأردن، لبنان و سوريا ومنشورات المتوسط من إيطاليا، وذلك تأكيدًا على دور مؤسسة دار المعارف الوطني والثقافي.

شهد الافتتاح الدكتور مختار يوسف نائب رئيس جامعة الإسكندرية للدراسات العليا والبحوث ، الدكتور علاء رمضان ، نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع ، محمد سعد ، رئيس الهيئة الاقليمية لتنشيط السياحة ، العميد فادي وديع ، رئيس حي وسط الإسكندرية.

 
 
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز