عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرة الثقافة تفتتح أولى ليالي "سينما مصر" بالإبداع

وزيرة الثقافة تفتتح أولى ليالي "سينما مصر" بالإبداع
وزيرة الثقافة تفتتح أولى ليالي "سينما مصر" بالإبداع

كتب - بوابة روز اليوسف

65 طالبًا يقدمون 45 مشهدًا سينمائيًا على المسرح يوميًا



افتتحت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة مساء الأحد 14 يوليو عرض تخرج الدفعة الثانية لطلبة استوديو المواهب بمركز الإبداع الفني "سينما مصر".. العرض إنتاج قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور فتحي عبدالوهاب رؤية وإخراج الفنان خالد جلال.

العرض يعد الأضخم في أعداد الطلبة بالمركز، حيث يشارك فيه 65 من طلبة الدفعة الثانية لاستديو المواهب بالمركز، ويتناول تقديم رؤية حديثة لنحو 45 من أشهر مشاهد السينما المصرية، مثل: "الكيت كات"، "إسماعيل ياسين في الأسطول"، "الناصر صلاح الدين"، "أيام السادات"، "أغنية على الممر" ،"شفيقة ومتولى" ، "جميلة بوحيرد" و"معبودة الجماهير.

حضر الليلة الأولى لـ"سينما مصر" مجموعة من الشخصيات الفنية، التي ساهمت في تشكيل التاريخ الفني والسينمائي لمصر، حيث كرم "جلال" بشهادات تقدير موقعة من الفنانين الشباب المشاركين بالعرض في لفتة تقدير منهم لرموز فن السينما وهم: الفنانة إيناس عبدالدايم كفنانة شاركت في تقديم الموسيقى التصويرية لعلامات السينما، الفنانة الكبيرة سميرة أحمد، فتحي الأصبجي نجل الفنان رياض القصبجي، المنتجان الفنيان للعديد من الأفلام الهامة هشام سليمان ومحسن علم الدين والمخرج عمر عبدالعزيز، كما حضر افتتاح الليلة الأولى للعرض الفنانين: أحمد صيام، رانيا فتح الله وفنان الديكور فوزى العوامري ومجموعة من نقاد المسرح والسينما.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز