بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

10 ديسمبر 2019 - 34 : 20   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بالصور | شلالات الدم في أنتاركتيكا.. اكتشف سر نزيف الجليد!

15 يوليو 2019 - 53 : 23




كتبت - هدى زكي

 

في مشهد مهيب يبث الرهبة في النفوس، يشق الأحمر القاني بياض الثلج كـ "سكين" نحرت جبل الجليد فصار ينزف دمًا! فما القصة؟، رحلتنا اليوم عزيزي القارئ إلى أغرب الأماكن على وجه الأرض وأكثرها غموضًا ودهشة لنشاهد سويًا بالصور شلالات الدم في القارة القطبية الجنوبية "أنتاركتيكا".

 تقع شلالات الدم، كما يطلق عليها بين ضفاف نهر تايلور المتجمد وبحيرة بوني في هضاب ماكموردو الجافة في أرض فكتوريا شرق القارة المتجمدة، وقد اكتسبت تلك الشلالات اسمها من لونها الأحمر الذي يشبه لون الدم، ويبلغ ارتفاع تلك المياه ما يقرب من 100 قدم، والتي تتدفق من نهر جليدي باتجاه بحيرة أسفله .

تم اكتشاف تلك الشلالات بواسطة الأسترالي غريفيث تايلور في عام 1911، ومنذ ذلك الحين، وقد أثار شكل تلك الشلالات الغامضة حيرة العلماء لسنوات طوال عكفوا فيها على دراستها وبيئتها المحيطة، وبعد مضي أكثر من قرن والقيام بعدة دراسات اختلفت فيها الآراء، تمكن الباحثون من فك هذا اللغز ومعرفة السبب الحقيقي لهذا اللون المثير للدهشة، واكتشفوا أن المياه ذات اللون الاحمر تنبع من بحيرة قديمة سرية تحت الأرض وأن لونها الغامض يرجع إلى نسبة الحديد المرتفعة، والتي تؤدي إلى تأكسد المياه عند تعرضها للهواء واكتسابها اللون الأحمر. 

 

 
 
 
 
 


















التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

اعلان مصلحة الضرائب 1

اعلان مصلحة الضرائب 2

التنمية الشاملة

أوميجا كير

حركة المحافظين

مشروعات الصغيرة

شركة تطوير مصر

شركات مجموعة سعد الدين

بنك الامارات دبي الوطني

بنك تنمية الصادرات

الشائعات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

البنك العربي الافريقي

البنك التجاري

بنك قناة السويس