عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ندوة حول صحة المرأة ينظمها المجلس القومي للمرأة بالعريش

ندوة حول صحة المرأة ينظمها المجلس القومي للمرأة بالعريش
ندوة حول صحة المرأة ينظمها المجلس القومي للمرأة بالعريش

العريش - مسعد رضوان

نظم فرع المجلس القومي للمرأة بشمال سيناء ندوة حول صحة المرأة تحت عنوان: "جسمك أمانة"، وذلك بحضور عدد كبير من السيدات والفتيات، وعضوات المجلس القومي للمرأة بفرع شمال سيناء.



يأتي ذلك في إطار مبادرة رئيس الجمهورية للاهتمام بصحة المرأة، وفي ضوء الحملة التوعوية التي أطلقتها اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث برئاسة كل من الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة والدكتورة عزة العشماوي الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة بعنوان "شهر بدور" في جميع محافظات الجمهورية.

في بداية الندوة.. استعرضت إحسان داود الغالي مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بشمال سيناء المبادرات التي يقوم بها المجلس لتوعية السيدات مثل مناهضة الختان والزواج المبكر.. مؤكدة أهمية هذه الحملة لصحة المرأة واستقرار الأسرة.

 

 

وبدورها.. أكدت الدكتورة سهام جبريل عضو الأمانة العامة ومقررة لجنة المحافظات بالمجلس القومي للمرأة على أهمية المبادرات المختلفة ودعم المجلس لقضايا المرأة في شتى المجالات، وخاصة المجالين الصحي والاقتصادي والبحث العلمي.

واستعرضت الدكتورة إيناس كمال مدير إدارة تنظيم الأسرة بمديرية الصحة أضرار الختان الصحية والنفسية والجسدية على المرأة.. كما قدمت شرحا علميا وتفصيليا بوسائل الإيضاح المختلفة لتوصيل المعلومة إلى الجمهور المستهدف.. إلى جانب التوعية بخصوص تنظيم الأسرة ومبادرة "اتنين كفاية"، وتأثير الولادة المتكررة على صحة المرأة، وأيضا الزواج المبكر وتأثيره على الفتاة نفسيا واجتماعيا وصحيا.

من جانبها.. أوضحت نسرين بكير محامية الفرع وجهة النظر القانونية بخصوص قضايا المرأة، والتركيز على التشريعات الخاصة بسن الزواج قانونيا وأهمية إثبات الزواج لضمان حقوق المرأة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز