عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المدير التنفيذي لأوبرا عايدة: عودة أوبرا عايدة بالأقصر رسالة سلام للعالم

المدير التنفيذي لأوبرا عايدة: عودة أوبرا عايدة بالأقصر رسالة سلام للعالم
المدير التنفيذي لأوبرا عايدة: عودة أوبرا عايدة بالأقصر رسالة سلام للعالم

 قالت نيفين واصف، المدير التنفيذي لمشروع أوبرا عايدة، إن الأقصر تتأهب لاستقبال وفود من مختلف دول العالم، لتشهد عودة "أوبرا عايدة" إلى ساحة معبد الملكة حتشبسوت، بعد غياب عقدين من الزمن، وذلك في عرضين يومي ٢٦ و٢٨ أكتوبر المقبل. 
وأكدت واصف - في تصريح لها اليوم الثلاثاء - أن عودة أوبرا عايدة تعد رسالة سلام وأمان من مصر إلى كافة ربوع الأرض، وخطوة نحو جعل "أوبرا عايدة" حدثا سنوياً على أجندة السياحة العالمية.
وأشارت إلى أن العرض الذي يحتضنه معبد الملكة حتشبسوت بالأقصر أكتوبر المقبل، يتزامن مع مرور 150 عامًا على افتتاح قناة السويس، بما يعيد إحياء العلاقة الوثيقة، حيث كلف الخديوي إسماعيل الموسيقار الإيطالي فيردي بكتابة أوبرا عايدة، لتعرض خلال حفل افتتاح القناة عام 1869 الذي شهد حضورًا رسميًا مميزًا.
وأوضحت أن "أوبرا عايدة" قصة مصرية خالصة، مقتبسة من لوحات الحضارة المصرية الخالدة، وتربط بين مصر والحبشة في قالب درامي محكم، ولاتزال تحظى بشغف العالم وإعجابه، ويتم تنفيذها من خلال خبرات عالمية بارزة للوصول إلى عرض أكثر تشويقًا.
ووصفت دور المؤسسات الحكومية والهيئات وممثلي القطاع الخاص السياحي والفندقي، بشركاء نجاح الحدث الفني الأبرز هذا العام، مشيدة بالتنسيق القائم مع الأقصر التي يتم الحدث على أرضها، خاصة جهود المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، واللواء طارق علام، مدير أمن الأقصر، وغرفة تنشيط السياحة بالأقصر، فضلا عن دور هيئة قناة السويس، التي وعدت بتقديم دعم لوجستي.
 



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز