عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"كاف" يعلن تصنيف تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2021"

"كاف" يعلن تصنيف تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2021"
"كاف" يعلن تصنيف تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2021"

كتب - بوابة روز اليوسف

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، مساء اليوم الثلاثاء، تصنيف المنتخبات التي ستشارك في التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم 2021 المقرر إقامتها في الكاميرون.



وقسم "كاف" 52 منتخبا إلى خمس تصنيفات، وجاء منتخب مصر في التصنيف الأول رفقة 11 منتخبا آخرًا، حيث تم توزيع المنتخبات كالتالي: 
التصنيف الأول: الجزائر، بوركينا فاسو، الكاميرون، كوت ديفوار، غانا، مالي، المغرب، نيجيريا، الكونجو الديمقراطية، السنغال، تونس.
التصنيف الثاني: بنين، الرأس الأخضر، الكونجو، الجابون، غينيا، كينيا، ليبيا، موريتانيا، النيجر، جنوب إفريقيا، أوغندا، زامبيا.
التصنيف الثالث: أنجولا، وسط إفريقيا، غينيا بيساو، مدغشقر، مالاوي، موزمبيق، ناميبيا، سييراليون، السودان، تنزانيا، توجو، زيمبابوي.
التصنيف الرابع: بوروندي، بوتسوانا، جزر القمر‎، إثيوبيا، إيسواتيني، غينيا الاستوائية، ليسوتو ورواندا.
التصنيف الخامس: تشاد، جيبوتي، جامبيا، ليبيريا، موريشيوس، ساو تومي، سيشيل، جنوب السودان.
ومن المقرر أن تلعب منتخبات التصنيف الخامس مع بعضها في مواجهات مباشرة، على أن تنضم المنتخبات الفائزة إلى منتخبات التصنيف الرابع، لبدء دور المجموعات من التصفيات القارية.
وفي دور المجموعات، سيتم تقسيم المنتخبات الـ48 إلى 12 مجموعة، تضم كل مجموعة أربعة منتخبات، ويتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني للمشاركة في كأس الأمم الإفريقية 2021.
ومن المنتظر أن تقام مراسم حفل قرعة تصفيات البطولة القارية يوم الخميس المقبل.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز