عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جامعة دمنهور تشارك في مبادرة "مصلحتك" لمكافحة الإدمان

جامعة دمنهور تشارك في مبادرة "مصلحتك" لمكافحة الإدمان
جامعة دمنهور تشارك في مبادرة "مصلحتك" لمكافحة الإدمان

البحيرة- محمد البربرى

شاركت جامعة دمنهور، اليوم الأربعاء ورشه عمل للتوعية بالقانون الجديد لتعاطي المخدرات تحت شعار "مبادرة مصلحتك"، بقاعة الفيديو كونفرانس بإدارة الجامعة.



وتأتى المبادرة تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي واللواء أ.ح هشام آمنة، محافظ البحيرة والدكتور عبيد صالح، رئيس جامعه دمنهور وبإشراف الدكتور سعيد عبد الغنى سرور، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتورة إيناس إبراهيم عميد كلية التمريض، بحضور رجب محمود مسؤول صندوق مكافحة الإدمان.

المبادرة أطلقها صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، وتستهدف المبادرة الموظفين والقطاع الإداري للدولة للتعريف والتوعية باﻹجراءات المتبعة والمتخذة حيال ثبوت تعاطى الموظفين للمخدرات، باعتبارهم من أهم الشرائح والفئات المؤثرة في المجتمع، وهي خطوة استباقية في جميع كليات جامعة دمنهور قبل البدء في تنفيذ القانون.

جدير بالذكر، أن جامعه دمنهور بكلياتها رائدة في هذا المجال حيث سبق للجامعة وأن تبنت مبادرة (أنت أقوى من المخدرات) بالتعاون مع صندوق مكافحة الإدمان والتعاطي التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، والتي كانت تهدف إلى توعيه طلاب وطالبات الجامعة بأضرار تعاطي المخدرات.

وأكد الدكتور عبيد صالح، استمرار دور الجامعة الخدمي والمجتمعي والتوعوي المستمر في خدمه المجتمع، لهذا فقد قامت كلية التمريض بالجامعة بتنظيم هذه الورشة إيمانًا منها بأن الإدمان عدو شرس وآفة من آفات العصر تستهدف كل فئات الشعب، وخاصة الشباب لأنهم هم القوة الضاربة للمجتمع، حيث إن الشباب يمثل 61%من الشريحة العمرية في مصر وهذا يأتي تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية، واهتمامه بالشباب، حيث أطلق عام 2016 عامًا للشباب.

كما أوضح الدكتور عبيد صالح، أن 72% من الجرائم التي ترتكب على مستوى العالم سببها المخدرات فأصبحت المخدرات من حروب الجيل الرابع والخامس والسادس التي تستهدف التركيز على القوى الناعمة للدولة (كالهوية والولاء والانتماء والمواطنة والدبلوماسية والثقافة) والابتعاد عن القوى الصلبة (القوات المسلحة الباسلة والشرطة الماهرة).

وحث رئيس الجامعة أولاده من طلاب وطالبات الجامعة بالاهتمام والالتزام بتوصيات هذه الورشة، والعمل على تنفيذها ونشرها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز