عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

شاهد.. روايتان مختلفتان لأردوغان عن الانقلاب!

شاهد.. روايتان مختلفتان لأردوغان عن الانقلاب!
شاهد.. روايتان مختلفتان لأردوغان عن الانقلاب!

كتب - عادل عبدالمحسن

"يكذب كما يتنفس".. صفة ملازمة لكل إخواني، أينما وجد على وجه الأرض، وهنا روايتان مختلفتان للرئيس التركي رجب طيب أردوغان الأولى، أدلى بها عام 2017 عن الانقلاب الذي وقع في تركيا يوم 15 يوليو 2016.



يقول أردوغان: وصلت إلى "دالمان" في مديرية "موغلا"، وفوجئت بأن الانقلابيين سبقونا بحثوا عنى داخل طائرتي، لكن حدث شيء غريب جدًا ودخلوا طائرتي، ثم خرجوا منها وكأنه لا يوجد أحد بداخلها، على الرغم من أنني كنت داخل الطائرة.

ويضيف أردوغان في روايتها عام 2017: حدث معي مثلما حدث مع الرسول وأبي بكر في غار حراء، مثلما أن المشركين جاءوا إلى الغار وبفضل نسج العنكبوت شبكة عنكبوتية، قالوا لا يوجد أحد داخل الغار، ثم انصرفوا، كذلك جاء هؤلاء الانقلابيون إلى طائرتنا ثم غادروا ولم يرونا فيها، رغم أنني كنت أمامهم.

وفي عام 2018 جاء الرئيس التركي رجب طيب أردوغان برواية مختلفة تمامًا عن الأولى، حيث قال: لقد جاء الانقلابيون إلى مدينة "موغلا"، لكنهم لم يجدونا هناك فغادروا المطار، حيث كانوا يظنون أننا هناك وعندما لم يجدونا في مطار "موغلا"، توجهوا لمطار "أزمير"، معتقدين أننا هناك ولم يجدونا، لأن طائرتنا كانت قد تأخرت، ونحن وصلنا مطار "موغلا" بعد أن غادره الانقلابيون.

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز