عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

طوارئ في مستشفيات شمال سيناء لمواجهة موجة الحر

طوارئ في مستشفيات شمال سيناء لمواجهة موجة الحر
طوارئ في مستشفيات شمال سيناء لمواجهة موجة الحر

العريش - بوابة روز اليوسف

أعلنت مديرية الصحة في شمال سيناء الطوارئ ورفع درجة الاستعداد في مختلف المنشآت الصحية على مستوى المحافظة، وذلك تحسبًا لأية إصابة بضربات شمس أو أي أعراض مرتبطة بارتفاع درجة الحرارة خلال فترات النهار.



وأكد الدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء أن جميع المستشفيات والوحدات الصحية تم وضعها في حالة استعداد تام منذ بدء موجة الحر الشديدة، وتم التأكيد على تواجد أطقم العمل من أطباء وممرضين.. إلى جانب الأدوية المطلوبة للتعامل مع أية حالات قد تصل إلى المستشفيات أو الوحدات الصحية والحضرية على مستوى المحافظة.

وأضاف وكيل وزارة الصحة أنه تم التنسيق بين المستشفيات ومرفق إسعاف شمال سيناء لاستقبال أية بلاغات لحالات مصابة بضربات الشمس أو الإجهاد الحرارى، والتعامل معها فورًا.. نافيًا وصول أية حالات للمستشفيات مصابة بضربات شمس أو إجهاد حرارى حتى الآن.

ومن جهة أخرى.. خلت شوارع مختلف المراكز والمدن والتجمعات في محافظة شمال سيناء من المواطنين.. وخاصة وقت الظهيرة.. بسبب حرارة الجو المرتفعة، والتي تشهدها المحافظة وباقى محافظات الجمهورية.

ويقوم عدد كبير من المواطنين برش المياه أمام المنازل والمحال التجارية وفى الشوارع لترطيب الجو ولتخفيف حدة الحرارة.. خاصة في فترات الظهيرة.. فيما قام عدد آخر بالخروج إلى شاطئ البحر والجلوس على الكورنيش بمدينة العريش هربًا من الحرارة الشديدة.

وفى القرى والتجمعات البدوية.. فضل المواطنون الخروج للمزارع القريبة من المنازل والجلوس أسفل الأشجار.. خاصة أشجار النخيل.. بحثًا عن نسمات الهواء الباردة.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز