عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أكثر من مجرد لعبة.. شاهد رد فعل طفل على هدف "محرز" في نيجيريا

أكثر من مجرد لعبة.. شاهد رد فعل طفل على هدف "محرز" في نيجيريا
أكثر من مجرد لعبة.. شاهد رد فعل طفل على هدف "محرز" في نيجيريا

كتب - محمد يوسف

شهدت مباراة منتخبي الجزائر ونيجيريا، ببطولة أمم إفريقيا 2019، لحظات دراماتيكية بعد اخر دقيقة من الوقت بدل الضائع تحديدًا عند الدقيقة 90+5 وكانت النتيجة إيجابية 1/1 إلا أن احتسب حكم اللقاء ضربة حرة مباشرة تبعد 22 ياردة عن مرمى النيجيري "دانيال أكبي" الذي تفاجأ بالكرة داخل مرماه بإمضاء من "رياض محرز" قائد محاربي الصحراء المحترف في صفوف مانشستر سيتي الإنجليزي.



كل عام تؤكد الساحرة المستديرة أنها ليست مجرد لعبة، بل يتداخل فيها أشياء كثيرة أبرزها التنافس والروح والقتال الجسدي والشفوي داخل الملعب وخارجه سواء بين اللاعبين أو في الإعلام الرياضي، بالإضافة إلى انها الرياضة الأوسع انتشارًا حول العالم تأخذ وقت مشجعيها وحياتهم وتمتلئ بسببها شوارع أكبر وأشهر بلدان العالم.

وفي لفتة طيبة من أحد فتيان الجزائر، طفل لا يتعدى عمره 15 عامًا، مَثَّل نفس الضربة الحرة التي سددها رياض محرز وتأهل منتخب بلاده بسببها إلى نهائي الأمم الإفريقية 2019، في صورة رائعة وبإمكانيات ضعيفة مؤكدًا ما قد تفعله كرة القدم في روح الشباب ومستقبلهم.

ونشر الحساب الرسمي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم الصورة ودون عليها " أكثر من مجرد لعبة.. أسلوب حياة".

ويستعد منتخب الجزائر لمواجهة نظيره السنغال في تمام التاسعة مساء يوم الجمعة المقبل في نهائي البطولة وذلك على ملعب استاد القاهرة الدولي، ومن المتوقع أن يمتلئ عن اخره والذي يقدر بـ75 ألف متفرج.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز