عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

هدى عبدالناصر وسمير صبري يشاركان باحتفال دار الكتب بثورة يوليو

هدى عبدالناصر وسمير صبري يشاركان باحتفال دار الكتب بثورة يوليو
هدى عبدالناصر وسمير صبري يشاركان باحتفال دار الكتب بثورة يوليو

كتب - وفاء شعيرة

تحتفل الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية، برئاسة الدكتور هشام عزمي، بذكرى ثورة 23 يوليو 1952، على مدار أسبوع كامل. يبدأ برنامج الاحتفال يوم السبت 20/7 حيث تنظم الهيئة رحلة نيلية بالتعاون مع مركز شباب روض الفرج، وتقام خلال الرحلة مسابقة ثقافية وورشة حكى عن ثورة يوليو تقدمها الدكتورة أماني حسن المشرف على النشاط الثقافي بدار الكتب والدكتورة ناصرة على الباحثة بدار الوثائق.



ويقام في الحادية عشرة من يوم الأحد 21/7 حفل فني في دار الكتب بباب الخلق تحييه الفرقة المصرية للموسيقى العربية التابعة لهيئة قصور الثقافة، بقيادة الدكتور فاروق البابلي، ويسبق الحفل كلمات افتتاحية لكل من: الدكتور هشام عزمي والفنان سمير صبري الذي يتحدث عن عبد الحليم حافظ مطرب ثورة يوليو والدكتورة هدى عبد الناصر وتتحدث عن دعم والدها الزعيم جمال عبد الناصر للفن والفنانين والدكتور زين نصار أستاذ النقد الموسيقي بأكاديمية الفنون ويتحدث عن الأغاني الوطنية، بينما يتحدث الموجي الصغير عن دور والده الموسيقار محمد الموجي في تلحين أغاني الثورة لكثير من المطربين.

وتقيم دار الكتب والوثائق يوم الاثنين 22/7 ندوة علمية حول الثورة في قاعة على مبارك بدار الكتب بكورنيش النيل. يدير الندوة اللواء حمدي لبيب نائب مدير الشؤون المعنوية بالجيش المصري، والدكتور عاصم الدسوقي أستاذ التاريخ الحديث والمعاصر، والدكتور جمال شقرة أستاذ التاريخ الحديث والمعاصر. وفي الخامسة من مساء نفس اليوم تقيم دار الكتب صالون تحيا مصر وحفلًا فنيًا تنظمه الدكتورة أماني حسن مشرف النشاط الثقافي بالمكتبات الفرعية بالتعاون مع جمعية "صوت الشارع" الادبية وجمعية "إيد بتبني"، وذلك في قاعة على مبارك بدار الكتب بكورنيش النيل.

ويقيم مركز بحوث وتوثيق أدب الطفل التابع لدار الكتب والوثائق القومية، احتفالا بالثورة يبدأ يوم الأربعاء 24/7 باحتفالية في مقر المركز بروضة المنيل تحت عنوان " يا حبيبتى يا مصر" تشمل كورال أطفال وعرضًا لفيلم ناصر 56، وفي اليوم التالي ينظم المركز ورشة حكى عن ثورة يوليو داخل متحف عبد الناصر في منشية البكري تقيمه سهير المتولي الباحثة بالمركز ود. ناصرة على الباحثة  بالمركز.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز