عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ الغربية : اعتماد 503 ملايين جنيه للخطة الاستثمارية

محافظ الغربية : اعتماد 503 ملايين جنيه للخطة الاستثمارية
محافظ الغربية : اعتماد 503 ملايين جنيه للخطة الاستثمارية

كتب - بوابة روز اليوسف

أعلن هشام السعيد محافظ الغربية، أن الخطة الاستثمارية للعام المالي الحالي 2019 -2020 الخاصة بمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة بلغ اعتمادها 503 ملايين جنيه.



جاء ذلك خلال اجتماع عقده المحافظ، اليوم الأربعاء، مع رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي ومديري مديرية الزراعة والإصلاح الزراعي، لتناول التنسيق بين المحافظة وكافة الجهات المعنية لتوفير قطع أراضٍ مناسبة لإنشاء محطات الرفع الخاصة بمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، بالإضافة إلى المنح والقروض الخاصة بمشروع الميجا ومشروعات الاتحاد الأوربي الجاري تنفيذها في 34 قرية بمراكز طنطا وبسيون وكفر الزيات.

وأكد محافظ الغربية أهمية الإسراع في تنفيذ كافة مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي المخططة بالمحافظة لتغطية كافة القرى والعزب، في إطار الحرص على توفير خدمات حضارية متكاملة على غرار الخدمات التي توجد بالمدن، مشيراً إلى أهمية وضع جداول زمنية محددة لإنهاء المشروعات ودخولها الخدمة لما يأتي في الصالح العام للمواطنين.

كما تم خلال الاجتماع بحث المعوقات التي تؤخر تنفيذ المشروعات؛ ومنها أرض محطة رفع أكوا الحصة بمركز كفر الزيات، على أن يسرع الإصلاح الزراعى تسليم الأرض لتنفيذ المشروع، بالإضافة إلى تنفيذ التعاقد الخاص بمساحة 11 فدانًا للمنطقة الحرفية للأثاث بكتامة مركز بسيون، كما تمت مناقشة برنامج تشغيل مشروع الصرف الصحي لقرية العزيزية بعد الانتهاء من محطة معالجة شبرابابل وتشغيلها.

ووجه المحافظ بوضع تقرير مفصل عن الصلاحية الفنية الخاصة بـ16 قطعة أرض تبرع لإنشاء محطات صرف صحي عليها، مشيرًا إلى أن هناك العديد من المشروعات التي تنفذها المحافظة بالتعاون مع الشركة وجهاز الصرف الصحي، كان آخرها محطة مياه الشرب في محلة مسير وتم الانتهاء منها بالكامل بتكلفة تجاوزت 350 مليون جنيه.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز