عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

البرلمان العربي يُرحب بالتوقيع على الاتفاق السياسي بين المجلس العسكري و"الحرية والتغيير" بالسودان

البرلمان العربي يُرحب بالتوقيع على الاتفاق السياسي بين المجلس العسكري و"الحرية والتغيير" بالسودان
البرلمان العربي يُرحب بالتوقيع على الاتفاق السياسي بين المجلس العسكري و"الحرية والتغيير" بالسودان

كتب - بوابة روز اليوسف

أعلن رئيس البرلمان العربي الدكتور مشعل السلمي، ترحيبه ومباركته بتوقيع المجلس العسكري الانتقالي وقوى إعلان الحرية والتغيير في السودان، اليوم الأربعاء، على وثيقة الاتفاق السياسي لتقاسم السلطة وإدارة المرحلة الانتقالية في البلاد.



واعتبر الدكتور السلمي - في بيان صحفي مساء اليوم - أن التوقيع على وثيقة الاتفاق لحظة تاريخية في مسيرة السودان السياسية وخطوة هامة على طريق إنجاح المرحلة الانتقالية تحقيقاً لتطلعات الشعب السوداني في الأمن والاستقرار والنهضة والإزدهار، داعياً كافة الأطراف السودانية لاستمرار روح التوافق والشراكة وإنجاز وثيقة الإعلان الدستوري في أسرع وقت ممكن لتؤسس لمرتكزات العمل الدستوري خلال الفترة الانتقالية وصولاً إلى المرحلة الدائمة.

وأثنى رئيس البرلمان العربي على الروح التي تحلى بها المجلس العسكري الانتقالي وقوى إعلان الحرية والتغيير والتي أفضت إلى الوصول إلى هذا الاتفاق التاريخي، معبراً عن ثقته في كافة الأطراف السودانية على استكمال مسيرة الانتقال الديمقراطي السلمي في السودان.

وأشار السلمي إلى أنه لمس هذه الروح الإيجابية البناءة ورغبة كافة الأطراف السودانية في تحقيق تطلعات الشعب السوداني خلال زيارة وفد البرلمان العربي برئاسته والذي ضم عدداً من المجالس والبرلمانات العربية لجمهورية السودان، ولقاءه مع الجهات الرسمية والشعبية بجمهورية السودان، خلال الفترة من 7- 10 يوليو الجاري.

وطالب السلمي كافة الجهات الرسمية والقوى والأحزاب السياسية، والحركات المدنية والشبابية بجمهورية السودان، بدعم الاتفاق السياسي، واستمرار الحوار ليكون بدايةً لمرحلة جديدة من الاستقرار والسلام والنهضة في السودان تحقيقاً لتطلعات شعبه الكريم.

وأكد السلمي استمرار البرلمان العربي في تنفيذ خطة لمطالبته الإدارة الأمريكية ومجلسي الشيوخ والنواب لرفع اسم السودان من قائمة الدول الراعيه للإرهاب، ويرى أن الوقت ملائم لرفع تلك العقوبات في ظل الانتقال السياسي السلس الذي تشهده السودان وحاجة السودان الماسّة الاقتصادية على المستويين الرسمي والشعبي لرفعها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز