عاجل
الثلاثاء 19 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

شريف عبدربه: العمل مع خالد جلال في "سينما مصر" شهادة بالإجادة

شريف عبدربه: العمل مع خالد جلال في "سينما مصر" شهادة بالإجادة
شريف عبدربه: العمل مع خالد جلال في "سينما مصر" شهادة بالإجادة

كتب - بوابة روز اليوسف

يواصل العرض المسرح "سينما مصر" عروضه على مسرح مركز الإبداع الفني بدار الأوبرا، الذي شهدت افتتاحه وزيرة الثقافة د. إيناس عبدالدايم قبل أيام وكوكبة من النجوم منهم الفنانة سميرة أحمد، فتحي الأصبجي ابن الفنان الراحل رياض الأصبجي، المخرج خالد بهجت ابن الكاتب الراحل أحمد بهجت، المخرج عمر عبدالعزيز، المنتج محسن علم الدين، والفنان أحمد صيام. 



تقوم فكرة العرض على استعراض أهم مشاهد السينما المصرية لعدد من الأفلام التي تمثل علامات في تاريخ السينما المصرية، بهدف تأكيد أن الفن هو ذاكرة الوطن، وخير وسيلة لتوثيق التاريخ والأحداث. 

يقول شريف عبد ربه أحد أبطال العرض، الذى يؤدى دور أحمد رمزي في فيلم "ابن حميدو": أنا بالأصل خريج تجارة إنجليزي، لكنني أهوى التمثيل، وظللت أترقب الفرصة حتى التحقت باستوديو المواهب، ونجحت في اختبارات الالتحاق، وبالتالي، فالعمل تحت يد المخرج الكبير خالد جلال بمثابة شهادة لمن يعمل معه بأنه موهبة يستحق الظهور والحصول على فرصة، خصوصًا أنه ينتقى المشاركين معه بكل حيادية، وهو ما يدفعنا لنبذل قصارى جهدنا حتى يخرج العرض بالصورة الأفضل، وقد شرفنا بحضور وزيرة الثقافة د. إيناس عبد الدايم، التي أشادت بالعرض". 

يضيف: سبق للمخرج خالد جلال، أن تخرج على يديه العديد من النجوم المشاركين في أشهر أعمال الدراما والسينما حاليا، وأتشرف بأنني أحد من تخرجوا على يديه، فهو خير من يصقل المواهب ويقدمها للجمهور في ثوب لائق وأدوار تستحق المشاهدة".

يخرج العرض المسرحى "سينما مصر" المخرج خالد جلال، رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافى والمشرف العام على مركز الإبداع الفني. وهو بمثابة مشروع تخرج الدفعة الثانية لطلبة استديو المواهب بمركز الإبداع الفنى، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور فتحى عبد الوهاب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز