عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية: مصر الدرع الحامية لفلسطين والعرب.. الأمينة على قضيتنا

الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية: مصر الدرع الحامية لفلسطين والعرب.. الأمينة على قضيتنا
الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية: مصر الدرع الحامية لفلسطين والعرب.. الأمينة على قضيتنا

كتب - بوابة روز اليوسف

مرسي وافق على منح حماس جزء من سيناء استجابة لمخطط استهدف القضاء على قضية القدس



ترامب صدمه موقف مصر والسعودية والأردن الرافض ل«فضيحة القرن»

ابومازن صامد وخلفه الشعب رغم الضغوط التي بلغت تهديد حياته



قال نبيل أبوردينة، نائب رئيس مجلس الوزراء الفلسطيني، وزير الإعلام والناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، إن مصر هي الدرع الحامية لفلسطين والأمة العربية، الأمينة على القضية الفلسطينية.

وأضاف أبوردينة، خلال لقائه عددًا من الإعلاميين المصريين، مساء اليوم، بالسفارة الفلسطينية، نقدر نحن الفلسطينيين حكومة وشعبًا، الدور المصري الداعم لكفاح الشعب الفلسطيني، ونثمن دور الجيش المصري والشعب المصري التاريخي والمستمر، الآن، ومستقبلًا، لنصرة القضية الفلسطينية.

ووصف أبوردينة ما سمي بصفقة القرن «بصفقة العار»، مشددًا على أن العلاقة بين السلطة الفلسطينية والأمريكان متأزمة لأبعد الحدود، فليس ادعاء ولا افتراء القول إن الأمريكان يسعون لإهدار الحقوق الفلسطينية.

ونوه الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية، إلى أن الموقف الفلسطيني الصلب، والموقف العربي الذي جاء صريحًا من مصر بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، بأنه لا قبول بغير ما يقبل به الفلسطينيون، وكذلك الموقف السعودي في قمة الرياض والموقف الأردني، أصاب الأمريكان بالصدمة وأفشل مخططاتهم.

وشدد أبوردينة على أن الرئيس عباس أبومازن صامد أمام الضغوط التي بلغت مرحلة تهديد حياته، والشعب الفلسطيني صامد، ولا قبول بغير دولة فلسطينية كاملة السيادة على حدود ٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية.

وكشف أبوردينة عن تفاصيل لقاء جمع الرئيس أبومازن بمحمد مرسي، إبان العام الذي حكم فيه الإخوان مصر قائلاً: «حضرت لقاء جمع الرئيس أبومازن بالرئيس الراحل محمد مرسي، تطرق فيه الرئيس أبومازن لمخطط إسرائيل للقضاء على قضية القدس، بسعيهم لإقامة دولة فلسطينية في غزة، واستقطاع جزء من سيناء لمنحها لسكان غزة، فكان رد مرسي، وماله إحنا شعب واحد، ثم تساءل مرسي: كم عدد سكان غزة؟، فرد الرئيس أبومازن ٢ مليون، فقال مرسي دول ممكن نأخذهم في شبرا ونغديهم وجبة ساخنة، إحنا ١٠٠ مليون».

وأضاف أبوردينة، هذا المخطط هدفه القضاء على القضية الفلسطينية، بإقامة دولة في غزة للقضاء على فكرة أن القدس عاصمة فلسطينية، ومازال قائمًا عبر طرح فكرة توطين اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والأردن، ونحن نرفض أي مساس بسيادة أي دولة عربية، ولا جلوس لأي مفاوضات إلا بحل الدولة وعودة اللاجئين.

وشدد أبوردينة على أهمية دور الإعلام في دعم القضية الفلسطينية، مشيرًا إلى مناقشة وزراء الإعلام العرب لمقترح تشكيل لجان لزيارة دول أوروبا وتعريفهم بحقيقة القضية الفلسطينية.

وشدد على أن السلطة الفلسطينية متمسكة بالوساطة المصرية، الراعية للمصالحة، قائلاً المصالحة تقضي بتشكيل حكومة وفاق وطني، تعد لانتخابات في غضون ٦ أشهر، لكن حماس عطلت المصالحة، وهناك دول إقليمية تغذي الانقسام، من خلال الدعم المالي لحماس، فمن أين لها بهذه الأموال، وهي يفترض أنها محاصرة من الاحتلال، ولم يمر شيء عن طريق مصر.

وكشف أبوردينة عن مؤتمر يجرى التحضير له، يستهدف مشاركة وزراء من ١٣٣ دولة، انطلاقًا من رئاسة فلسطين لمجموعة ٧٧+ الصين في دورتها الحالية، لدعم القضية الفلسطينية، مقترح عقده في القاهرة أو جنيف.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز