عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الإعلام الفلسطيني: الرئيس السيسي رفض بشكل قاطع مناقشة توطين فلسطينيين في سيناء

وزير الإعلام الفلسطيني: الرئيس السيسي رفض بشكل قاطع مناقشة توطين فلسطينيين في سيناء
وزير الإعلام الفلسطيني: الرئيس السيسي رفض بشكل قاطع مناقشة توطين فلسطينيين في سيناء

كتب - بوابة روز اليوسف

قال نبيل أبوردينة نائب رئيس مجلس الوزراء الفلسطيني، وزير الإعلام والناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، إن مصر هي الدرع الحامية لفلسطين والأمة العربية، الأمينة على القضية الفلسطينية.



وأضاف أبوردينة خلال لقائه عددًا من الإعلاميين المصريين، مساء اليوم، بالسفارة الفلسطينية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، رفض بشكل قاطع مناقشة منح فلسطينيين جزءًا من سيناء، والتي كانت مطروحة في إطار "صفقة القرن".

وشدد على أن موقف الرئيس عبدالفتاح السيسي، كان حازمًا وواضحًا، ما جعل الأمريكان يتراجعون، وكانت رسالته واضحة بشأن «صفقة العار»، متمسكون بالدولة الفلسطينية على حدود ٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية، والمبادرة العربية المنطلقة من الشرعية الدولية.

وأضاف أبوردينة، نقدر نحن الفلسطينيين حكومة وشعبًا، الدور المصري الداعم لكفاح الشعب الفلسطيني، ونثمن دور الجيش المصري والشعب المصري التاريخي والمستمر، الآن، ومستقبلًا، لنصرة القضية الفلسطينية.

وحذر أبوردينة من استمرار محاولات الأمريكان وإسرائيل تنفيذ مخطط ما سمي بالربيع العربي، لتفتيت دول المنطقة، قائلًا: المخطط مازال قائمًا وترامب محاط بعصابة الثلاثة، أحدهم انتماؤه لإسرائيل يفوق انتماءه لأمريكا نفسها.
وكشف أبوردينة، عن تفاصيل لقاء جمع الرئيس أبومازن بمحمد مرسي، إبان العام الذي حكم فيه الإخوان مصر قائلاً: «حضرت لقاء جمع الرئيس أبومازن بالرئيس الراحل محمد مرسي، تطرق فيه الرئيس أبومازن لمخطط إسرائيل للقضاء على قضية القدس، بسعيهم لإقامة دولة فلسطينية في غزة، واستقطاع جزء من سيناء لمنحها لسكان غزة، فكان رد مرسي، وماله إحنا شعب واحد، ثم تساءل مرسي: كم عدد سكان غزة؟ فرد الرئيس أبومازن ٢ مليون، فقال مرسي، دول ممكن نأخذهم في شبرا ونغديهم وجبة ساخنة، إحنا ١٠٠ مليون».

وقال أبوردينة، المخطط الأمريكي الإسرائيلي يستهدف القضاء على فكرة، أن القدس عاصمة فلسطينية، ويفصل رام الله، وهناك من يدعم حماس ويمولها لتغذية الانقسام الفلسطيني.

وأوضح أبوردينة، أن الرعاية المصرية لاتفاق المصالحة، ونصوص الاتفاق، الذي تم برعاية مصر لا بديل عن تنفيذها، داعيًا حماس للالتزام بها. 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز