عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"أوغلو" يتعهد بكشف وثائق وملفات سرية عن علاقة أردوغان بـ"الاخوان"

"أوغلو" يتعهد بكشف وثائق وملفات سرية عن علاقة أردوغان بـ"الاخوان"
"أوغلو" يتعهد بكشف وثائق وملفات سرية عن علاقة أردوغان بـ"الاخوان"

كتب - وكالات

أعلن رئيس وزراء تركيا الأسبق، أحمد داود أوغلو، أمس الأربعاء، أنه سيكشف قريباً في برنامج تلفزيوني أخطاء الرئيس رجب طيب أردوغان ويفضح علاقته بتنظيم الإخوان الإرهابي



وأوضح الكاتب الصحفي صباح الدين أونكبار، في مقال نشره على الموقع الإخباري التركي " Oda  tv"، الأربعاء، أن "أوغلو كشف عن نيته هذه خلال لقاء جمعه مؤخراً بنائب رئيس الوزراء السابق، على باباجان، الذي انشق عن العدالة والتنمية قبل نحو أسبوع، ويستعد لتأسيس حزب سياسي جديد".

وحول ما سيكشف عنه داود أوغلو خلال ظهوره في التلفزيون، قال الكاتب: "سيقدم وثائق خاصة بمجلس الأمن القومي التركي توضح أن السياسات التي اتبعتها تركيا لسنوات بشأن سوريا والإخوان خاصة بالرئيس أردوغان، ولا علاقة له بها".

ودأب داود أوغلو خلال الآونة الأخيرة على توجيه انتقادات حادة لحزب العدالة والتنمية ورئيسه رجب طيب أردوغان، على خلفية الانشقاقات الكبيرة التي يشهدها الحزب مؤخراً؛ بسبب السياسات التي يتبناها الأخير ورجاله

وآخر هذه الانتقادات وجهها داود أوغلو لأردوغان وحزبه في 30 يونيو الماضي؛ حيث قال مخاطباً القائمين على الحزب: "إذا كانت هناك انشقاقات كبيرة قد بدأت في قاعدة الحزب، فلا يمكنكم وقف هذا التفكك مهما كانت الاتهامات التي توجهونها لمن ينشقون عنكم".

وجدد رئيس الوزراء الأسبق تشديده على أن "القيم الأساسية لحزب العدالة والتنمية قد تغيرت".

يذكر أن المشهد السياسي التركي يشهد حالة من الارتباك في الوقت الحالي، بسبب انشقاق وزير الاقتصاد السابق على باباجان عن حزب العدالة، وانتقاده سياساته ومبادئه، والإعلان عن تحركه لتأسيس حزب جديد بالتعاون مع رموز سياسية أخرى.

على الجانب الآخر، يسعى رئيس الوزراء السابق أحمد داود أوغلو لتأسيس حزب جديد أيضا مع المنشقين المحتملين عن حزب العدالة والتنمية.

وقدم باباجان، يوم الإثنين 8 يوليو الجاري، استقالته رسمياً من "العدالة والتنمية"، في خطوة كان لها بالغ الأثر على الحزب الحاكم الذي يعاني من انشقاقات متتالية؛ اعتراضاً على سياسات أردوغان التي أدخلت البلاد في نفق مظلم.

وعلى وقع انشقاق باباجان، كشفت وسائل إعلام تركية مؤخراً، عن نية 40 برلمانياً منتمين للحزب الحاكم الانضمام إلى الحزب الجديد.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز