عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"مرأة الوفد": لدينا إصرار قوي لدعم مبادرة "مصر المحبة" لتطوير مسار العائلة المقدسة

"مرأة الوفد": لدينا إصرار قوي لدعم مبادرة "مصر المحبة" لتطوير مسار العائلة المقدسة
"مرأة الوفد": لدينا إصرار قوي لدعم مبادرة "مصر المحبة" لتطوير مسار العائلة المقدسة

كتب - السيد علي

أعربت الدكتورة منال العبسي رئيس اللجنة النوعية للمرأة والطفل بحزب الوفد، والجمعية العمومية لنساء مصر، ومؤسس مبادرتي "مصر المحبة"، والمرأة المصرية لدعم مسار العائلة المقدس، عن كامل دعمها للخطوات الإيجابية التي تقوم بها الدولة المصرية للاهتمام بتطوير المزارات الدينية الواقعة، ضمن مسار رحلات الحج المسيحي، مشيرة إلى أهمية أن تسير عملية تطوير تلك المزارات على محورين متوازيين، الاول محور تنموي، من خلال إصلاح للنقاط الخمسة التي أقرها قداسة البابا فرنسيس الأول بابا الفاتيكان للحج إلى مصر وزيارة نقاط مسار رحلة العائلة المقدسة، والمحور الثاني، يتعلق بجلب استثمارات متنوعة من خلال أبناء الوطن المصريين المقيمين بالخارج.



 

 

وأكدت "العبسي" في بيان لها اليوم، أن مبادرة "مصر المحبة" تستمد روحها من السيدة العذراء مريم، ولدينا جميعا كقائمين على الحملة إيمان قوي وإصرار على الدفاع عن روح السيدة مريم عازمين على بذل كافة الجهود الممكنة لدعم نجاح تأهيل مسار رحلة العائلة المقدسة بمصر، ليكون ضمن مسار رحلات الحج المبارك، لافتة إلى أنها وطأت بقدمها المباركة العديد من الأماكن المقدسة بمصر، برفقة السيد المسيح عليه السلام.

وطالبت "العبسي" وزارة السياحة الاهتمام بالنقاط التي تنادي بها المبادرة، منوهة إلى أهمية وجود لجنة تابعة للقوات المسلحة، وبرعاية كريمة من الرئيس عبدالفتاح السيسي، للاهتمام بمسار رحلة العائلة المقدسة، ومتابعة أعمال تطويره أولا بأول.

يذكر أن أعضاء المبادرة برئاسة د. منال العبسي، قاموا بزيارة العديد من الكنائس الواقعة في مسار رحلة العائلة المقدسة، مؤكدين أن حزب الوفد لديه إصرار كبير لتحظى رحلة العائلة المقدسة بدعم واهتمام كبير من قبل وزارة السياحة وكل الأجهزة التنفيذية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز