عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اليوم.. رواندا أمل المنتخب الوطني للطائرة لتحقيق مركز متقدم في بطولة العالم

اليوم.. رواندا أمل المنتخب الوطني للطائرة لتحقيق مركز متقدم في بطولة العالم
اليوم.. رواندا أمل المنتخب الوطني للطائرة لتحقيق مركز متقدم في بطولة العالم

كتب - شريف مدحت

يواجه منتخب الوطني المصري للكرة للطائرة للشابات تحت 20 عاما نظيره الرواندي في تمام الساعة الثانية عشرة والنصف ظهر اليوم الخميس بتوقيت المكسيك، السابعة والنصف مساء اليوم بتوقيت القاهرة في بطولة العالم التي تستضيفها المكسيك حتى يوم 21 من يوليو الجاري.



وتقام اليوم أيضا سبع مباريات في البطولة، حيث يلعب المنتخب الصيني مع نظيره البرازيلي، وروسيا مع إيطاليا، وأمريكا مع تركيا، واليابان مع بولندا، والمكسيك مع صربيا، وكوبا مع الأرجنتين، وبيرو مع الدومنيكان.

فقد المنتخب الوطني فرصة اللعب على المراكز من التاسع وحتى الثاني عشر، بعد خسارته مساء أمس أمام المنتخب المكسيكي صاحب الأرض والجماهير، بثلاثة أشواط دون رد، جاءت نتيجة الأشواط 25/20، 25/17، و25/15، لصالح منتخب الدولة المنظمة، ويلعب المنتخب بعد هذه الخسارة على المراكز من الثالث عشر وحتى السادس عشر.

أكد أحمد فتحي، المدير الفني للمنتخب، أن اللاعبات بدأن المباراة بحماس منقطع النظير لرغبتهن في تحقيق الفوز وتحقيق إنجاز لهن وترك بصمة للكرة للطائرة المصرية على الأراضي المكسيكية، وتقدمن بالنتيجة 5/1، في الشوط الأول، لكن ارتفاع أصوات الجماهير التي آزرت فريقها بقوة دون توقف، أصابت اللاعبات صغيرات السن بحالة من التسرع في الأداء لزيادة الفارق في النتيجة، الأمر الذي أدى إلى زيادة الأخطاء وضياع نقاط سهلة في متناول أيديهن ليضيع الشوط الأول، وينتهي بنتيجة 25/20 لصالح المكسيك.

قال أحمد فتحي إنه حاول تهدئة اللاعبات مع انطلاق الشوط الثاني، ونجح في ذلك ليتقدم المنتخب بنتيجة 5/2، ولكن عدم توفيقهن في الاستقبال، وبالتالي عدم وصول الكرة إلى المعدة بشكل صريح وسريع أدى إلى وصول الكرة إلى أرض المنافس بطريقة سهلة للغاية، ما أفقد الفريق توازنه، ليخسر الشوط الثاني والثالث، والمباراة.

وتمنى المدير الفني أن يحقق الفريق اليوم فوزه الأول في البطولة على المنتخب الرواندي وصيف إفريقيا، للحصول على فرصة اللعب على المركزين الثالث عشر والرابع عشر، مشيرا إلى أن تصنيف منتخبنا عالميا يقع في المركز السادس عشر.

وتضم بعثة المنتخب 19 فردا برئاسة هشام بدراوي المدير الفني لقطاع الآنسات في الاتحاد المصري للكرة الطائرة، وأحمد فتحي مديرا فنيا ومحمد مدين مديرا إداريا وزينب السيد للعلاج الطبيعي، واللاعبات نور ياسين وميار خليفة وزينة العلمي وهنا المصري وملك مرجان وعلياء هاني وهدير يسري وداليا المرشدي وهالة منسي ودانا شوقي وسهيلة وفيق وندى وليد وهنا عمر وميا نجم.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز