عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"مخاطر الإدمان على الفرد والمجتمع" ندوة توعوية بإعلام دمنهور

"مخاطر الإدمان على الفرد والمجتمع" ندوة توعوية بإعلام دمنهور
"مخاطر الإدمان على الفرد والمجتمع" ندوة توعوية بإعلام دمنهور

البحيرة - محمد البربرى

نظم مركز النيل للإعلام بالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان ندوة بعنوان "مخاطر الإدمان على الفرد والمجتمع" وهدفت الندوة إلى التعرف على أسباب الظاهرة ومخاطرها على الإنسان وعلى المجتمع ودورها في زيادة نسبة الحوادث.



جاءت الندوة تحت رعاية اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، في إطار سلسلة الندوات التي ينظمها مركز النيل للإعلام بدمنهور في مختلف الموضوعات المهمة والتي تشغل الرأي العام.

وتم استعراض الطرق المتبعة للحد من الإدمان والتعاطي ومنها تضييق الخناق على تجار المواد المخدرة وتشديد الرقابة على المواد الإعلامية المقدمة وخاصة الأفلام والمسلسلات التي تعطي إيحاءً بأن المخدرات أصبحت شائعة وشيئا متعارفا عليه ومنتشر بين فئات المجتمع، وذلك بالإضافة للإجراءات التي تم اتخاذها مؤخرًا لتفعيل إجراء التحاليل الطبية للعاملين بالمصالح الحكومية.

كما تم خلال الندوة تقديم شرحًا وافيًا عن مراحل العلاج ودور صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والذي يعالج على نفقة الدولة وفي سرية تامة وعدم تعرضه لأي مسألة قانونية وتم عرض الخط الساخن على جميع الحضور (16023) لمن يرغب في تلقي العلاج.

ومن ناحية أخرى نظم مركز النيل للإعلام بدمنهور ندوة تحت عنوان "دور المرأة في بناء المجتمع" وذلك بالمركز الطبي بعزبة سعد بدمنهور شارك في فعالياتها عدد كبير من العاملين والمترددات على المركز والرائدات الريفيات والمثقفات الصحيات.

 

 

وهدفت الندوة إلى تأكيد دور المرأة المهم في الأسرة والمجتمع، حيث يتعدى دور المرأة من كونه مجرد تربية إلى كونه إعداد جيل يستطيع التعامل مع المجتمع ويشعر بقيمة العطاء ويعمل على إعلاء النهضة العلمية في المجتمعات.

كما هدفت الندوة إلى الإشارة والتنويه عن حملة (صحة المرأة المصرية) للكشف المبكر عن الإصابة بسرطان الثدي وغيره من الأمراض، وتم دعوة السيدات المشاركات في الندوة للتوجه للكشف بالمجان بالمراكز الطبية والوحدات الصحية المنتشرة بنطاق المحافظة وأن يقمن بتوصيل الرسالة إلى أقاربهن ومعارفهن من السيدات لاستثمار تلك الحملة والاطمئنان على صحتهن.

وأشاد اللواء هشام آمنة، بسلسلة الندوات التي ينظمها مركز النيل للإعلام بدمنهور، مؤكدًا دورها الفعال في تنمية وعى وإدراك المواطنين وتفاعلهم مع القضايا المجتمعية وما تحدثه من حراك ثقافي وتوعوي ينعكس إيجابيًا على المجتمع.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز