عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

دبلوماسي صيني: مصر تحت قيادة السيسي حققت تنمية اقتصادية واجتماعية كبيرة

دبلوماسي صيني: مصر تحت قيادة السيسي حققت تنمية اقتصادية واجتماعية كبيرة
دبلوماسي صيني: مصر تحت قيادة السيسي حققت تنمية اقتصادية واجتماعية كبيرة

كتب - بوابة روز اليوسف

قال مساعد وزير الخارجية الصيني تشين شياو دونغ إن مصر تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي وخلال سنوات قليلة حققت تنمية اقتصادية واجتماعية كبيرة، وإن الصين تدعم وتأمل مواصلة مصر لمسار التنمية الخاص بها.



وأضاف دونغ -في كلمة ألقاها أثناء احتفال السفارة المصرية في الصين ،اليوم الخميس، باليوم الوطني السابع والستين (ثورة 23 يوليو 1952) بحضور سفير مصر ببكين أسامة المجدوب- إنه بالإنابة عن جمهورية الصين الشعبية يهنئ مصر باليوم الوطني السابع والستين، مؤكدا أن الصين ومصر ترتبطان بشركة استراتيجية شاملة، وأن مصر هي أول دولة عربية وإفريقية تقيم علاقات دبلوماسية مع الصين، وأن العلاقات الثنائية قوية ومتينة وصمدت أمام اختبارات الزمن، وقائمة على الثقة المتبادلة والاحترام والمساواة.

وأشار دونغ إلى أن الرئيس السيسي قام بعدة زيارات إلى الصين خلال السنوات القليلة الماضية كان آخرها في نهاية أبريل الماضي للحضور والمشاركة في المنتدى الدولي الثاني للحزام والطريق في بكين حيث التقى بالرئيس الصيني "شي جين بينج"، كما التقيا مرة أخرى خلال قمة مجموعة العشرين في أوساكا باليابان.

ولفت إلى أن الصين ومصر تعملان على تنفيذ التوافقات والتفاهمات التي توصل إليها زعيما الدولتين بما يخدم الجانبين والدول العربية والأفريقية..معربا عن أمله أن تنعم مصر دائما بالازدهار والتنمية والسعادة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز