عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سائل مجهول يحرق 33 شخصًا في استديو رسوم متحركة.. (صور)

سائل مجهول يحرق 33 شخصًا في استديو رسوم متحركة.. (صور)
سائل مجهول يحرق 33 شخصًا في استديو رسوم متحركة.. (صور)

كتب - عادل عبدالمحسن

لقي 33 شخصاً مصرعهم وأصيب 36 آخرون، في حريق مروع باستديو للرسوم المتحركة في اليابان.



كان الحريق قد بدأ في المبنى المؤلف من ثلاثة طوابق في العاصمة اليابانية القديمة، بعد أن رش شخص يبلغ من العمر 41 عامًا سائلا مجهول الهوية بالقرب من الباب الأمامي للاستديو.

 قال مسؤولون في شرطة محافظة كيوتو وإدارة الإطفاء إن العمال في داخل الاستديو بحثوا عن مخارج بعيداً عن انتشار النيران، ما أدى إلى وفاة 33 شخصاً وإصابة 36 أخرين بينهم 10 مصابين في حالة خطيرة.

وأوضح أن رجال الإطفاء وجدوا أكبر عدد من الضحايا في الطابق العلوي من المبنى المكون من ثلاثة طوابق، بمن فيهم البعض الذين ماتوا على السلالم المؤدية إلى السطح. لافتاً إلى أنه تم العثور على اثنين من القتلى في الطابق الأول، و11 في الثاني و20 في الطابق الثالث.

وقال الناجون الذين رأوا المشتبه به لوسائل الإعلام يابانية إن هذا الشخص لم يكن زميلهم وأنه يصرخ "سأقتلكم!" عندما ألقى السائل وبدأ الحريق.

وأشار شهود العيان إلى أن بعض الناجين تعرضوا للرش بسائل مجهول.

وقال أحد الشهود للصحفيين إن المشتبه به اعترف بنشر البنزين وإشعال النار في الاستديو وكانت النيران تلتهم ذراعيه وساقيه ويشتكي بغضب من أن شيئًا ما قد "سُرق".

كانت شركة Kyoto Animation، المعروفة باسم KyoAni، قد تأسست في عام 1981 كاستوديو لإنتاج الرسوم المتحركة والكتب المصورة، وتشمل أغانيها "Lucky Star" و"K-On!" و"Haruchi Suzumiya." خارج اليابان، على الرغم من أنه تم التعاقد معه لتوفير أعمال الرسوم المتحركة الثانوية على ميزة "بوكيمون" لعام 1998 التي ظهرت في المسارح الأمريكية وفيديو "ويني ذا بو". وقال هيديكي حتا، رئيس الشركة، إن شركته تلقت تهديدات بالقتل من شخص مجهول الهوية من خلال رسائل البريد الإلكتروني في الماضي، لكنها ردت "بإخلاص" في كل مرة، رغم أنه لم يربطها بهجوم الخميس.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز