عاجل
الثلاثاء 19 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

السفارة المصرية في جاكرتا تنظم ندوة حول العلاقات المصرية الإندونيسية

السفارة المصرية في جاكرتا تنظم ندوة حول العلاقات المصرية الإندونيسية
السفارة المصرية في جاكرتا تنظم ندوة حول العلاقات المصرية الإندونيسية

كتب - بوابة روز اليوسف

نظمت السفارة بالتعاون مع عمدة مدينة باندونج في القاعة الرئيسة بمجلس المدينة ندوة حول "آفاق العلاقات بين مصر وإندونيسيا"، وذلك بمشاركة أكثر من مائة شخص، وأساتذة متحدثين من جامعةPadjadjaran متخصصين في العلاقات الدولية، وممثلين عن وزارة الخارجية الإندونيسية، فضلاً عن عدد من منظمات الشباب.



وأشار السفير عمرو معوض في كلمته إلى العلاقات التاريخية بين مصر وإندونيسيا منذ استقلال إندونيسيا، وكون مصر أول دولة في العالم تعترف باستقلال إندونيسيا في عام 1945، وأهمية البناء علي تعميق أواصر الصداقة والتعاون المثمر بين البلدين في كافة المجالات سواء الدينية أو الثقافية أو الاقتصادية أو السياسية، فضلاً عن أهمية التنسيق سواء على المستوى الثنائي أو الأطر متعددة الأطراف.

وأوضح "معوض" أن العلاقات المصرية الإندونيسية تشهد تطوراً إيجابياً على المستويات السياسية والتجارية والسياحية والثقافية، بالإضافة إلى الزيارات المتبادلة بين الجانبين، والتي كان آخرها انعقاد جولة المشاورات السياسية في القاهرة في يونيو الماضي، وكذلك عقد اجتماع لمجلس الأعمال المصري الإندونيسي في جاكرتا في أبريل 2019، وهو ما يسهم في تقوية العلاقات بين البلدين، وزيادة الترابط والتواصل بين الشعبين الصديقين.

ونوه السفير إلى حرص مصر وقيادتها علي زيادة الترابط بين الشعوب خاصةً على مستوى الشباب، حيث تقوم بتنظيم منتدى شباب العالم سنويا، والذي يحرص على حضور كافة جلساته السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك في تأكيد على اهتمام مصر بعنصر الشباب كونه قاطرة التنمية، وأحد أهم مقومات الحفاظ على استقرار وسلامة الدول.

ومن جانبهم، أشار المتحدثون من جامعة Padjadjaran إلى أن العلاقات المصرية الإندونيسية ممتدة منذ عقود وترجع لما قبل استقلال إندونيسيا، مُنوهين إلى الاستثمارات المتبادلة بين الجانبين، فضلاً عن التعاون في المجالات المختلفة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز