عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

البحث العلمي تعلن تأهل 12 فريقا للمشاركة فى نهائي مسابقة الهياكل المصنعة من المواد المركبة

البحث العلمي تعلن تأهل 12 فريقا للمشاركة فى نهائي مسابقة الهياكل المصنعة من المواد المركبة
البحث العلمي تعلن تأهل 12 فريقا للمشاركة فى نهائي مسابقة الهياكل المصنعة من المواد المركبة

أعلنت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا والكلية الفنية العسكرية تأهل 12 فريقا من طلاب الجامعات المصرية للمشاركة فى المرحلة النهائية للمسابقة المحلية للهياكل المصنعة من المواد المركبة المتقدمة والتي ستعقد خلال الفترة من ٢٧ يوليو الجاري وحتى أول أغسطس المقبل .
وأوضحت الأكاديمية ، في بيان أصدرته اليوم ، أن كل فريق سيتكون من 5 طلاب جامعيين ومشرف علي المشروع، وأن الطلاب المتقدمين للمسابقة خضعوا لدورة تدريبية متخصصة للتدريب على تصميم وإنتاج المواد المركبة اشتملت على العديد من الأنشطة التدريبية والمعملية والتدريب على حزم برامج التصميم بغرض زيادة المعرفة وتبادل الخبرات بين الطلاب المشاركين. 
وأضافت أنه تقدم للمسابقة التي تم الإعلان عنها في يناير الماضي 20 جامعة من الجامعات المصرية بـ 30 فريقا بإجمالي 194 طالباً، وهى المسابقة التنافسية بين طلبة الجامعات المصرية وأقيمت بالكلية الفنية العسكرية بهدف توطين المعرفة بالمواد المركبة وتصميمها وتصنيعها عملياً والتعرف على تطبيقات المواد المركبة في المجالات المختلفة مثل الطائرات الموجهة بدون طيار، والمركبات البحرية، والمركبات الأرضية وغيرها. 
ولفتت إلى أن الفريق الأول الفائز سيشارك في المسابقة الدولية لتصنيع المواد المركبة والتي ستعقد بالصين. 
جدير بالذكر أن المسابقة تنقسم إلى ثلاثة مستويات متدرجة الصعوبة وتهدف إلى تنمية مهارات التصميم والتصنيع لدى الطلبة المشاركين فى المسابقة في مجال المواد المركبة والهياكل الذكية والتي ازدادت تطبيقاتها الصناعية في الآونة الأخيرة في مجال صناعة الطائرات والسيارات والأجهزة التعويضية والعديد من المجالات التقنية الأخرى.
وتأتي مسابقة المواد المركبة ضمن بروتوكول تعاون بين أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا والكلية الفنية العسكرية في مجالات العمل البحثي المشترك وتأهيل الكوادر البشرية من خلال برامج تعليمية وتدريبية مختلفة ودعم وتسويق التكنولوجيا والإبداع ودعم براءات الإختراع وريادة الأعمال ونشر سياسة الملكية الفكرية. 
وقد قدمت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا الدعم الكامل لكافة أنشطة المسابقة بهدف خلق حاضنة تكنولوجية في مجال المواد المركبة بالكلية الفنية العسكرية لتقديم الدعم في هذا المجال لطلبة الجامعات المصرية.
 



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز