عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حلوان تعلن شروط القبول في برنامج الدراسات القانونية

حلوان تعلن شروط القبول في برنامج الدراسات القانونية
حلوان تعلن شروط القبول في برنامج الدراسات القانونية

كتب - بشير عبد الرؤوف

 



أعلنت كلية الحقوق بجامعة حلوان عن شروط القبول ببرنامج الدراسات القانونية بكلية الحقوق، حيث أكد د. ماجد نجم، رئيس الجامعة، على الدور الهام الذي تقوم به كلية الحقوق، وأنها دائما تسعى إلى تطوير برامجها ومقرراتها، واستحداث برامج على نحو يتناسب والمتغيرات العلمية والأكاديمية، مما يسهم في تطوير مخرجات العملية التعليمية، ويعد برنامج الدراسات القانونية من البرامج الفريدة التي لها قبول كبير في سوق العمل.

وأشارت د. فاطمة الرزاز، عميد كلية الحقوق، إلى أن شروط القبول بالبرنامج، تتضمن، أن يكون الطالب حاصل على الثانوية العامة أو ما يعادلها من داخل مصر أو خارجها، سواء، كان علمي أو أدبي، وأن يكون الطالب مقبولا  بكلية الحقوق سواء انتظام أو انتساب، بالإضافة إلى ألا يقل مجموع الطالب في اللغة الإنجليزية عن ٨٠ ٪.

ويقبل البرنامج الطلاب الحاصلين على مؤهلات عليا، وفقا لقرار المجلس الأعلى للجامعات، كما يقبل الطلاب المقيدين بكليات مناظرة، كليات الحقوق بالجامعات الأخرى، الراغبين في التحويل إلى البرنامج بنسبة ١٠ ٪ من أعداد الطلاب المقترحة.

ويشترط قبول الطلاب وفقا للمجموع الأعلى، وفي حالة التساوي في المجموع يكون المفاضلة طبقا للمجموع الأعلى في درجة اللغة الإنجليزية، ولا يجوز تحويل طلاب مفصولين أو باقين للإعادة من نفس الكلية أو من الكليات الأخرى.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز