عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نهى عبد الوهاب تدير بطولة العالم للناشئات في الجمباز الإيقاعي بروسيا

نهى عبد الوهاب تدير بطولة العالم للناشئات في الجمباز الإيقاعي بروسيا
نهى عبد الوهاب تدير بطولة العالم للناشئات في الجمباز الإيقاعي بروسيا

كتب - شريف مدحت

تدير نهى عبد الوهاب، رئيس اللجنة الفنية للجمباز الإيقاعي بالاتحاد المصري للجمباز، ونائب رئيس اللجنة الفنية فى الاتحاد الدولى للجمباز، بطولة العالم العالم الأولى للناشئات، والتى انطلقت اليوم الجمعة فى العاصمة الروسية موسكو.



وتقوم نائب رئيس اللجنة الفنية بادارة البطولة الأولى من نوعها من قبل الإتحاد الدولى للعبة.

وتعتبر نهى عبد الوهاب هي أول مصرية وعربية وأفريقية تدخل أروقة الاتحاد الدولي للجمباز عام 2008 خلال اجتماع فنلندا، باحتلالها عضو اللجنة الفنية للجمباز الإيقاعي. وتم انتخابها خلال كونجرس 2012 في المكسيك كنائب رئيس اللجنة الفنية للجمباز الإيقاعي، وتم إعادة انتخابها مرة أخرى عام 2016 بأعلى الأصوات. 

وحققت خلال هذه الفترة العديد من الانجازات حيث ساعدت على نشر اللعبة في الدول الأفريقية والعربية، ودعم الدول الصغيرة للنهوض بالجمباز الإيقاعي. كما ساهمت في تطوير الجمباز الإيقاعي المصري مع اتحاد الجمباز برئاسة ايهاب أمين وصنعت طفرة كبيرة فى اللعبة عن طريق علاقتها الدولية وموقعها فى الاتحاد الدولى للجمباز.

ومن المنتظر أن تكون نهي عبد الوهاب رئيس اللجنة الفنية فى الاتحاد الدولى خلال الفترة المقبلة أو عضو المكتب التنفيذي.

وتعتبر عبد الوهاب هي المشرفة على الجمباز الايقاعي والمنتخبات فى مصر وعلى المنتخب الذي يمثل الاتحاد فى بطولة العالم للناشئات والمقامة حاليا فى روسيا، حيث يشارك الاتحاد المصرى فى البطولة بفريق جماعى مكون من ست لاعبات وفريق فردى مكون من ثلاث لاعبات.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز