عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعرف على خدمات التعليم العالي وحلوان للطلاب الوافدين

تعرف على خدمات التعليم العالي وحلوان للطلاب الوافدين
تعرف على خدمات التعليم العالي وحلوان للطلاب الوافدين

كتب - بشير عبد الرؤوف

نظمت جامعة حلوان برئاسة د. ماجد نجم، رئيس الجامعة، بالتعاون مع الإدارة المركزية لشئون الوافدين بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ندوة للتعريف بالخدمات المقدمة للطلاب الوافدين بالوزارة والجامعة بهدف العمل على تطوير منظومة الطلاب الوافدين وجذبهم من جميع دول العالم وزيادة أعدادهم.



أشار نجم إلى أن الندوة ترتكز على سبل جذب الطلاب الوافدين من خلال تقديم خدمات متميزة لهم، وتسعي جامعة حلوان إلى بذل قصارى جهدها لاستقطاب الطلاب الوافدين، من خلال، تسهيل جميع الإجراءات وتوفير جو مناسب لهم من خلال تهيئة نظام تعليم أكاديمي مميز وأنشطة ثقافية ورياضية مميزة.

وأكدت د.منى فؤاد، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، أن الجامعة تضع خطة لزيادة أعداد الوافدين واتخاذ العديد من الإجراءات التحفيزية للعاملين بإدارات الوافدين على مستوى الجامعة.

وأوضحت د. رشا كمال، رئيس الإدارة المركزية لشئون الوافدين بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، خلال عرض تقديمي عن خدمات الوزارة للطلاب الوافدين، أن الوزارة قامت بزيادة أعداد الوافدين بناء على تعليمات رئيس الجمهورية، الرئيس عبد الفتاح السيسي، كما قامت بتحديث أماكن استقبال الوافدين وطرق التقديم والدفع الإلكتروني، والعمل على إنهاء الإجراءات وتسهيلها لهم، إلى جانب وجود فرع بنكي بمقر الإدارة المركزية لشئون الوافدين بوزارة التعليم العالي والبحث، وكذلك تيسير إجراءات الجوازات والهجرة وتوفير شركة سياحة لتيسير إجراءاتهم، وتجهيز نادي للوافدين، كما قدمت عرض عن المرحلة الجامعية والدراسات العليا والقرارات التي تم اتخاذها من أجل جذب الوافدين.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز