عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نهائي كان2019| قُبلة جزائرية تخطف أنفاس منتخب السنغال في الشوط الأول

نهائي كان2019| قُبلة جزائرية تخطف أنفاس منتخب السنغال في الشوط الأول
نهائي كان2019| قُبلة جزائرية تخطف أنفاس منتخب السنغال في الشوط الأول

تصوير- سماح زيدان
كتب - محمد يوسف
كتب - شريف كمال

انتهى الشوط الأول من مباراة النهائي المثير الذي يجمع منتخبا الجزائر والسنغال، بهدف نظيف ومبكر لصالح محاربي الصحراء، بملعب استاد القاهرة الدولي، وذلك في نهائي بطولة الأمم الإفريقية "كان2019" التي استضافتها مصر خلال 29 يومًا منذ 21 يونيو الماضي.



واحتاج منتخب الجزائر لدقيقة و22 ثانية فقط، ليعطي الأمل بهدف مبكر جدًا، جاء من تمريرة أرضية جاءت من الخلف عن طريق يوسف بن ناصر إلى زميله بونجاح الذي اخترق من الجهة اليسرى وأطلق تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، اصطدمت بمدافع السنغال ساليف ساني، لتغير مسارها وتخدع ألفريد جوميس حارس مرماه، لتسكن شباكه.

ويسجل التاريخ اسم لاعب منتخب مصر والزمالك الأسبق أيمن منصور كصاحب أسرع هدف في تاريخ البطولة منذ انطلاقتها عام 1957 حيث سجل هدفًا للفراعنة بعد 21 ثانية في مرمى الجابون في المباراة التي انتهت بفوز "الفراعنة" برباعية نظيفة خلال بطولة 1994 التي نظمتها تونس، وحصل منتخب نيجيريا على اللقب بعد فوزه على زامبيا في النهائي بهدفين مقابل هدف.

وتحولت المباراة عقب الهدف المبكر إلى حرب تنافسية صعب لا سيما وأن محاربي الصحراء افرطوا في استخدام القوة في الالتحتمات مع حامل الكرة من أسود التيرانجا، ونتج عنها إنذار وحيد أخرجه الحكم الكاميروني أليوم نيانت، للجزائري رامي بن سبعيني عند الدقيقة 33.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز