عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الرئيس السيسي يشهد الاحتفال بتخريج دفعة جديدة من طلبة كلية الشرطة

الرئيس السيسي يشهد الاحتفال بتخريج دفعة جديدة من طلبة كلية الشرطة
الرئيس السيسي يشهد الاحتفال بتخريج دفعة جديدة من طلبة كلية الشرطة

 شهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم السبت، الاحتفال بتخريج دفعة جديدة من طلبة كلية الشرطة؛ وذلك بمقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة.



حضر الاحتفال الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع والإنتاج الحربي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول محمد زكي واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، وقداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

وبدأت وقائع الاحتفال بعزف السلام الجمهوري فور وصول الرئيس السيسي إلى منصة الاحتفال بأكاديمية الشرطة.

وعقب ذلك، ألقى اللواء الدكتور أحمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة كلمة أكد فيها عزم الخريجين الجدد من طلبة كلية شرطة على تحقيق التضحيات فداء للوطن فخورين بحمل الأمانة وشرف الرسالة، مضيفا أنها لحظات فارقة تلك التي يجني فيها المجتهدون ثمار جهدهم في يوم يسجل عيدا سنويا لأكاديمية الشرطة حيث يحرص خلاله الرئيس عبد الفتاح السيسي على مشاركة الأبناء من الضباط الجدد فرحة تخرجهم من شباب تم إعداده بحرص وعناية على مبادئ العمل الوطني فأصبحوا جندا وطنيا لمصر وشعبها.

وأعرب عن شكره وتقديره للواء محمود توفيق وزير الداخلية الذي يقود مسيرة الأمن في حقبة هامة من تاريخ الوطن، حيث قدم كل الدعم للأكاديمية مما مكنها من المضي قدما لتشهد ارتقاء بمستوى المنظومة التعليمية والبحثية وبما يكفل لها إعداد رجل شرطة قادر على التفاعل مع تحديات المرحلة الراهنة.

وقال إن الأكاديمية تبنت استراتيجية تضمن لها تحقيق ما تصبو إليه من الإتقان في أداء العمل الأمني، موضحا أنه تم تقسيم طلبة الفرقتين النهائيتين وفقا لمعايير محددة إلى مجالات الأمن العام والأمن المركزي والمرور والحماية المدنية وتم وضع الأطر الحاكمة للمناهج النظرية والعملية، وحتى يؤتي هذا التصنيف ثماره جاءت أهمية التدريب الذي يحاكي الواقع العملي فتم إنشاء ميدان القتال التكيتي وميدان الحماية المدنية، فضلا عن ميدان التدريب الفني الأمني الذي يضم قسمين شرطة تدريبيين ومسرحين للجريمة وآخر للمفرقعات بالإضافة إلى القرية المرورية للتدريب على أعمال المرور الفنية والإدارية .

 

وقال مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة اللواء الدكتور أحمد إبراهيم "كنا في سباق مع الزمن لإحداث نقلة نوعية وطفرة فنية في مجال التدريب لإعداد رجل الأمن يمتلك مقومات التميز ..زاده الانضباط والعزة ..ومحركه العزم والهمة" .

وأضاف أنه اتساقا مع ما يفرضه الواقع الأمني من ضرورة تبادل الخبرات، تم اعتماد التدريب المشترك بين طلبة كلية الشرطة والكلية الحربية حتى يتحقق التناغم المطلوب بين طلبة الكليتين ليقفا سويا جنبا إلى جنب في خندق واحد لاقتلاع جذور الإرهاب..وترجمة لهذا التعاون، يسجل التاريخ في صفحاته مشاركة طلبة الكلية الحربية احتفال طلبة كلية الشرطة بيوم تخرجهم، مشيرا إلى أن هذا العام شهد قبول دفعة من الحاصلين على شهادة ليسانس في الحقوق بكلية الشرطة يشاركون زملاءهم في حضور حفل تخرجهم .

وتابع قائلا :" ولما كان العلم هو خير داعم لمنظومة الأمن فقد تم تمكين الملتحقين بالنظام المستحدث من استكمال دراستهم العليا خلال فترة إعدادهم بالكلية والالتحاق بمرحلة الدبلومات للحصول على درجة الماجستير في القانون ، فضلا عن تلقيهم برنامجا مكثفا في تعليم اللغات الأجنبية بالتنسيق مع الجامعات المتخصصة في هذا الشأن".

وقال رئيس أكاديمية الشرطة "هذا اليوم تقر به العيون وتنشرح له الصدور ويتجدد فيه المعنى الحقيقي لتواصل الأجيال ..إنه يوم خريجي كلية الشرطة صفوة شباب الأمة .. خيرة جندها وصمام أمنها ، حيث نحتفل بتخريج 1200 من طلبة كلية الشرطة بينهم 21 طالبا وافدا من دولة فلسطين الشقيقة بنسبة نجاح 95.5% فضلا عن تخريج 106 ضباط ممن حصلوا على دبلومات شرطية التي تمنحها كلية الدراسات العليا بالأكاديمية منهم 21 ضابطا من دولة الإمارات العربية المتحدة والكويت والبحرين وفلسطين بنسبة نجاح بلغت 78.5%.

أكد مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة اللواء دكتور أحمد إبراهيم أن كلية التدريب والتنمية قامت خلال العام الجاري بتدريب نحو 391ر12 ضابط في جميع تخصصات العمل الأمني النظرية والتطبيقية، كما اضطلع مركز بحوث الشرطة بتدريب 709 من الكوادر الأمنية بالدول الأفريقية يمثلون 44 دولة أفريقية بالتنسيق مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية، كما بذلت الإدارة العامة لتدريب كلاب الأمن والحراسة جهودا غير مسبوقة في مجالات تأمين المنشآت الحيوية والكشف عن المفرقعات وضبط قضايا المخدرات .

وقال اللواء أحمد إبراهيم إنني " أقف بينكم اليوم مهنئا بشرف تحمل المستقبل ، ومؤكدا بأن الأكاديمية قد أولت كل اهتمامها وعنايتها في سبيل إعدادكم وتأهيلكم كي تمضوا في سبيل الحق مسلحين بالإيمان ومزودين بالعلم والمعرفة .. ولا تنسوا ما أفاض بإخوانكم الذين ضحوا بأنفسهم.. فيهم رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه وسطروا بعظيم أعمالهم مسيرة عطاء جادت بثمارها عطاء وتضحية" .

وأعرب عن شكره وتقديره لاجهزة مؤسسات الدولة التي قدمت كل العون للأكاديمية وفي مقدمتها قواتنا المسلحة الباسلة، وكافة الكليات العسكرية، وقضاء مصر الشامخ، ووزارة الخارجية، وأجهزة ووسائل الإعلام المختلفة، والجامعات المصرية وكذلك كافة أجهزة وزارة الداخلية بقطاعاتها المختلفة، و لرؤساء الأكاديمية السابقين والقيادات والضباط والأفراد والعاملين المدنيين، والمجندين بالأكاديمية لجهودهم المخلصة في أداء رسالتهم النبيلة .

واختتم كلمته قائلا " سيادة الرئيس ..حفظكم لمصرنا الحبيبة ولشعبها العظيم ..ووفقكم لما فيه خير البلاد والعباد ، وسدد على طريق الحق خطاكم ،إنه نعم المولى ونعم النصير" .

وعقب ذلك، سلم اللواء دكتور أحمد إبراهيم رئيس أكاديمية الشرطة هدية تذكارية إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي تتمثل في نموذج مجسم لمبنى وزارة الداخلية يحيط به علم مصر وبداخله النجمة التي تعبر عن رتبة الملازم يتوسطها شعار أكاديمية الشرطة ويعلو المجسم طائر مصر " شعار وزارة الداخلية ".

 

وعقب ذلك، أدى الخريجون الجدد عروضا عسكرية وقتالية وأخرى رياضية تظهر ما تعلموه داخل أكاديمية الشرطة، كما تظهر القدرة الفائقة فى التعامل مع الجريمة بشتى صورها لحماية المواطن المصري وضمان سلامته .

وبدأت العروض الرياضية بعرض الدراجات الهوائية، وقام به كوكبة من طلبة السنتين الثانية والثالثة مستقلين دراجاتهم الهوائية، وهى من الرياضات التي تساعد على تحسين جميع وظائف الجسم وتقوية عضلات القلب والدورة الدموية وزيادة النشاط والحيوية ورفع الروح المعنوية، كما تساعد فى الحفاظ على اللياقة البدنية.

وتلى ذلك عرض القوى البدنية والدفاع عن النفس، ويقوم به كوكبة من طلبة السنة الأولى والثانية لتقديم مجموعة متقدمة من التمرينات الرياضية التي تحتاج إلى مستوى راق من التدريب لإعداد طالب كلية الشرطة وتساعد على آداء المهام بكفاءة واقتدار، كما قام كوكبة من طلبة الكلية بتقديم عرض لمجموعة من تمارين استخدام اليد الخالية والقدم للدفاع عن النفس.

واستعرض مجموعة من طلبة الكلية من بينهم الطلبة الملتحقون حديثا بالكلية الحاصلين على ليسانس الحقوق الذين تنطق ملامحهم بالحزم والجدية والإرادة القوية، وهم يتقدمون بأجهزتهم الرياضية؛ ليؤدوا تدريبات القوة البدنية، والتي تعكس صلابة عزمهم وعظيم اصرارهم على خدمة أمن الوطن.

ثم تقدم مجموعة من طلبة الكلية ؛لأداء عرض المهارات الخاصة،ومهارات استخدام السلاح الأبيض ، وتقدم أيضا عدد من الطلبة الملتحقين حديثا بالكلية الحاصلين على ليسانس الحقوق بجانب زملائهم من طلبة الكلية، حيث قدموا عرضا لبعض الضربات والطعنات بالسيف ، كما استعرض الطلاب مجموعة من الحركات التي تتسم بالسرعة والقوة في الدفاع عن النفس.

ثم أدي نخبة من الطلبة محاكاة فعلية للقتال الحر واستخدم الطلبة فيها أساليب الدفاع عن النفس لدرء الخطر والسيطرة على الخصم .وعقب ذلك أدى الطلاب عرض الكفاءة القتالية وميدان الجبال، أبرزوا فيه ثمار إعداد رجل العمليات القتالية ذي القدرات الخاصة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز