بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

13 ديسمبر 2019 - 38 : 2   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محتاج لطبيب عيون عشان أشوف تشجيع المصريين.. تعرف على أبرز تصريحات نجوم نهائي «كان2019»

20 يوليو 2019 - 53 : 10




كتب - محمد يوسف

حقق منتخب الجزائر لقبه الثاني في تاريخه وحمل كأس أمم إفريقيا "كان2019" في نسختها رقم 32 وذلك بعد 29 عامًا من الغياب عن الميداليات الذهبية.

وجاء ذلك عندما فاز منتخب الجزائر على السنغال بهدف دون رد، في المباراة النهائية التي أقيمت على استاد القاهرة الدولي.

وجاء هدف تتويج الجزائر مبكرًا تحديدًا بعد دقيقة و22 ثانية عندما مرر يوسف بن ناصر كرة أرضية أمامية إلى زميله بغداد بونجاح الذي اخترق من الجهة اليسرى وأطلق تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، اصطدمت بمدافع السنغال ساليف ساني، لتغير مسارها وتخدع ألفريد جوميس حارس مرماه، لتسكن شباكه.

ووسط فرحة عارمة للجزائريين على أرض مصر وإشادات بالجملة بالترحيب والكرم المتوافر لدى المصريين بالإضافة إلى التنظيم المبهر للبطولة، ترصد لكم بوابة روزاليوسف أبرز التصريحات التي جاءت بعد المباراة النهائية:

★ المدرب الجزائري جمال بلماضي

رد بلماضي في المؤتمر الصحفي على سؤال حول تشجيع المصريين للمنتخب الجزائري قائلا: "كده أنا محتاج أذهب لطبيب عيون لأنني لم أر هذا".

وأضاف: "نقول غالبا إن المباراة النهائية لا تُلعب، لكن تُكسب. لست من مؤيدي هذا الرأي. يتم خوضها والتحضير لها، لا سيما في مواجهة فريق موهوب إلى هذه الدرجة. ربما لم تكن أفضل مباراة لنا على صعيد المضمون. لكننا لا نزال أفضل هجوم (في البطولة مع 13 هدفا)، وأفضل دفاع (تشاركا مع السنغال بتلقي هدفين فقط). الفوز النهائي مستحق بالنظر إلى البطولة. أفكاري هي مع لاعبيّ. قاموا بهذا العمل الاستثنائي. نحضر لأمم إفريقيا هذه منذ وقت طويل. العيش يوميا مع ضغط الرغبة في الذهاب حتى النهاية ليس أمرا سهلا. كانوا مذهلين".

وتابع "أشعر بأنني سعيد جدا، لكل بلادنا، لشعبنا الذي كان ينتظر النجمة الثانية منذ وقت طويل جدا. أول بطولة أمم إفريقيا نفوز بها خارج أرضنا، الأمر مذهل، خاصة بالنظر إلى المكان الذي أتينا منه. تسلمت (في صيف 2018) فريقا في وضع صعب فعلا. التربع على عرش إفريقيا في فترة عشرة أشهر أمر رائع. ربما أنا متعب بعض الشيء، ومن الصعب إظهار مشاعر، سأدركها في وقت لاحق بمجرد أن نرتاح بعض الشيء".

واختتم "قلت إننا سنشارك في أمم إفريقيا من أجل الفوز بها. كنت أرغب في البعث برسالة قوية إلى اللاعبين، لأقول لهم إنني أنخرط في مشروع قوي. الألقاب هي ما يهمني. في مؤتمري الصحفي الأول سئلت عما إذا كانت هذه البطولة انتقالية. كلا، نحن هنا (أحرزنا اللقب)".

★ الحارس الجزائري رايس مبولحي

"الأمر لا يصدق، هذا انتصار لبلد بكامله، نحن سعداء جدا. كنا ندين لهم بذلك (للجزائريين). بفضل جمال بلماضي كوفئنا. كان الوضع معقدا في السابق، إلى أن أتى جمال. جمال هو مثل الأخ الكبير، أريد التفكير بكل من في الجزائر، هذا من أجلهم. الأمر صعب استيعابه حاليا، ما إن نعود إلى البلاد سنستوعب ذلك".

 

 

★ الجزائري سفيان فيغولي

أكد أن فريقه استحق التتويج بلقب أمم إفريقيا بعدما كانوا أفضل دفاعا وهجوما في البطولة.. مشددًا على انهم استحقوا اللقب عن جدارة.

وأشار فيغولي إلى أن فريقه فاز على المنتخبات التي كانت مرشحة للقب مثل نيجيريا وكوت دي فوار.

★ بغداد بونجاح

نشر صورة برفقة زميله "يوسف البلايلي" عبر حسابه الرسمي بموقع "إنستجرام"، حيث ظهرا حاملين كأس بطولة الأمم الإفريقية وعلى أكتافهما أعلام الجزائر معلقًا: «هذا النصر من أجل شعب الجزائر».

★ المدرب السنغالي إليو سيسيه

"هذا المساء، أفكر بلاعبيّ وأهنئهم. يعملون بلا كلل منذ 46 يوما من أجل الفوز بهذا النهائي. كنا نريد أن نفوز بها. أفكر أيضا بالشعب السنغالي الذي وقف خلف المنتخب. 17 عاما (منذ بلوغ السنغال المباراة النهائية للمرة الأخيرة والخسارة أمام الكاميرون) هي فترة طويلة".

وأضاف "وجدنا أنفسنا أمام فرص (سانحة للتسجيل) لكننا افتقدنا للتركيز. المباراة النهائية تلعب على التفاصيل. كنا نستحق أفضل ولكن الجزائر أحرزت الكأس لكن كنا نستحق معادلة النتيجة ودفع الجزائر نحو أبعد من ذلك. هم يستحقون الفوز. كان يجب علينا أن نهاجم أمام فريق شرس في الدفاع، لكننا لم نتمكن من العثور على حلول.

★ لاعب السنغال ألفريد ندياي

قال: المنتخب الجزائري قدم مباراة قوية خلال اللقاء، واستحق الفوز بلقب أمم إفريقيا.. اعتمد على الدفاع بعد إحراز هدف مبكر سكن مرمانا.

وعبر عن فخره بمستوى منتخب بلاده رغم الخسارة، مؤكدًا انهم سيبدؤون التحضير لـ"كان 2021" المقبل من الآن من أجل البناء على ما حققه أسود التيرانجا في البطولة الحالية.

وشدد على أن سوء مستواه خلال اللقاء كان بسبب إصابة تعرض لها وأثرت على أدائه بالسلب.











التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

اعلان مصلحة الضرائب 1

اعلان مصلحة الضرائب 2

التنمية الشاملة

منتدى شباب العالم

أوميجا كير

حركة المحافظين

مشروعات الصغيرة

شركة تطوير مصر

شركات مجموعة سعد الدين

بنك الامارات دبي الوطني

بنك تنمية الصادرات

الشائعات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

البنك العربي الافريقي

البنك التجاري

بنك قناة السويس