عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الخارجية البريطاني يهدد إيران برد مدروس وقوي

وزير الخارجية البريطاني يهدد إيران برد مدروس وقوي
وزير الخارجية البريطاني يهدد إيران برد مدروس وقوي

كتب - وكالات

قال وزير الخارجية البريطاني جيريمي هانت، إن لندن سترد بطريقة مدروسة وقوية على احتجاز إيران ناقلة نفط بريطانية، مشيرا إلى أن لندن "لا تبحث خيارات عسكرية، بل تبحث عن طريقة دبلوماسية لحلحلة الموقف".



من جهته، صرح مراد عفيفي بور، مدير الملاحة البحرية في إقليم هرمزغان، بأن ناقلة النفط البريطانية "ستينا إمبرو" وصلت إلى ميناء بندر عباس لبدء دراسة أسباب وأبعاد اصطدامها بسفينة صيد في مضيق هرمز.

وبحسب ما نشرته وكالة "سبوتنيك" الروسية.. قال المحلل السياسي الإيراني، عماد أبشانس، إن " احتجاز إيران للناقلة البريطانية جاء وفق نصوص القانون الدولي نظرًا لما أرتكتبه هذه الناقلة من مخالفات، وهذا عكس ما قام به البريطانيون مع الناقلة جريس 1 الإيرانية، في جبل طارق، ولو كان هناك اهتمام إيراني بالتهديدات البريطانية ما كانت أقدمت على هذه الخطوة أمس".

وأضاف أبشانس، أن " الناقلة البريطانية ارتكبت عدة مخالفات أثناء المرور، واصطدمت بسفينة صيد إيرانية، لأنها أطفأت أجهزة الردار لديها أثناء إخلاء مياه الشمال في الخليج، الأمر الذي يهدد البيئة في هذه المنطقة، ولكن بطبيعة الحال لولا ما حدث في جبل طارق، لربما كان الموضوع أقل توترًا".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز