عاجل
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

النيابة الإدارية تحيل 30 متهمًا بمستشفى بلطيم للمحاكمة التأديبية بسبب الإهمال الجسيم

النيابة الإدارية تحيل 30 متهمًا بمستشفى بلطيم للمحاكمة التأديبية بسبب الإهمال الجسيم
النيابة الإدارية تحيل 30 متهمًا بمستشفى بلطيم للمحاكمة التأديبية بسبب الإهمال الجسيم

كتب - رمضان أحمد

أحالت النيابة الإدارية 30 متهمًا من العاملين بمستشفى بلطيم المركزي بمحافظة كفر الشيخ للمحاكمة التأديبية العاجلة، وذلك على خلفية إهمال جسيم في أداء واجباتهم حيال انقطاع التيار الكهربائي عن وحدة الغسيل الكلوي بالمستشفى ما كان من شأنه تعريض حياة المرضى للخطر، وكذلك قيام المتهمين بمغادرة مقر عملهم في ذلك اليوم تاركين طاقم التمريض بمفرده للتعامل مع الوضع الذي كان يشكل خطورة بالغة على أرواح المرضى.



قال المستشار محمد سمير المتحدث الرسمي باسم النيابة الإدارية، في بيان اليوم الأحد، إن المتهمين المحالين هم كل من مدير مستشفى بلطيم المركزي، ومسؤول الصيانة بالمستشفى، و20 طبيبًا، و4 أطباء أسنان و4 صيادلة.

وكشفت التحقيقات بناءً على اتصال تليفوني عاجل من التفتيش المالي والإداري بمديرية الشئون الصحية بكفر الشيخ بشأن انقطاع التيار الكهربائي عن وحدة الغسيل الكلوي بمستشفى بلطيم المركزي، قام فريق تحقيق بالانتقال للمستشفى وتبين من المعاينة أن وحدة الغسيل الكلوي بها عدد كبير من المرضى يقومون بعملية الغسيل عن طريق تشغيل مولد كهربائي نظرًا لانقطاع التيار الكهربائي عن المستشفى بالكامل، ومغادرة كافة المتهمين للمستشفى.

وكشفت التحقيقات عن إنه سبق وتم إخطار مدير المستشفى بإنذاره بانقطاع التيار الكهربائي وذلك بإشارة وارده له من مجلس المدينة وقام بالتأشير عليها لمسؤول الصيانة لسرعة عمل اللازم إلا أن مسؤول الصيانة بالمستشفى -المتهم الثاني - لم يقم باتخاذ إجراءات تجهيز ديزل المستشفى (مولد كهربائي) للتشغيل بمناسبة انقطاع التيار الكهربائي عن المستشفى حتى انقطاع التيار بعد الاستعانة ببطارية من أحد المواطنين ما كان من شأنه تعريض حياة المرضى للخطر إذ إنه لا يجوز انقطاع الكهرباء عن وحدة الغسيل الكلوي دقيقة واحدة.

وتبين من التحقيقات عدم وجود طبيب متخصص بوحدة الغسيل الكلوي لكي يتخذ اللازم حيال نقص عدد ساعات الغسيل للمرضى والتقرير نحو عرضهم على مستشفى أخرى لاستكمال العلاج وعدم اتخاذ مدير المستشفى – المتهم الأول - الإجراءات حيال توفير طبيب مختص بوحدة الغسيل الكلوي بمستشفى بلطيم المركزي حال ابلاغ إحدى الطبيبات بإجازة مرضي ما ترتب عليه خلو الوحده من طبيب مختص يوم الواقعة الماثلة.

وأضافت التحقيقات أن مدير المستشفى ومعه كافة المتهمين غادروا مقر عملهم دون إذن أو مبرر قانوني في يوم انقطاع التيار الكهربائي تاركين المستشفى رغم خطورة الوضع على حياة المرضى.

وفي ختام البيان أشادت النيابة الإدارية بالدور المشرف الذي قام به طاقم التمريض واللائي قمن بالعمل بشكل يدوي متواصل طوال فترة انقطاع التيار الكهربي متحملين سلامة كل المرضى المتواجدين لإجراء الغسيل الكلوي والذي كان العامل الأساسي في عدم وقوع أية خسائر بشرية جراء ذلك.

 
 
 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز