عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ننشر شروط الالتحاق ببرنامج علوم تصميم الأثاث بكلية الفنون التطبيقية

ننشر شروط الالتحاق ببرنامج علوم تصميم الأثاث بكلية الفنون التطبيقية
ننشر شروط الالتحاق ببرنامج علوم تصميم الأثاث بكلية الفنون التطبيقية

كتب - بشير عبد الرؤوف

أعلنت كلية الفنون التطبيقية، بجامعة حلوان، عن شروط الالتحاق ببرنامج علوم تصميم الأثاث، وهو برنامج ساعات معتمدة وتكون الدراسة بالبرنامج باللغة الإنجليزية، ويدرس الطالب فيه أساسيات تصميم الأثاث بجميع عناصره الأساسية والمؤثرة.



وقد أشاد د. ماجد نجم، رئيس الجامعة، بالدور الهام الذي تقدمه كلية الفنون التطبيقية في هذا المجال فهي الكلية الأم، وبها العديد من التخصصات الفريدة والمتميزة، مشيرًا إلى أن برنامج علوم تصميم الأثاث يعد البرنامج الأول على المستوى المحلي والإقليمي في جميع الدول العربية المتخصصة في الأثاث.

وأوضحت د. ميسون قطب، عميد كلية الفنون التطبيقية، أن من شروط البرنامج أن يكون الطالب حاصلا على شهادة إتمام الثانوية العامة شعبة رياضيات أو علوم أو ما يعادلها ويتم توزيع الطلاب عن طريق مكتب التنسيق، بحيث يلتحق الطالب بالبرنامج من الفرقة الإعدادي ويليها أربعة سنوات دراسية، كما يتولى مجلس الكلية شروط القبول أو التحويل لبرنامج علوم تصميم الأثاث من كليات أخرى طبقا للضوابط التي يضعها المجلس الأعلى للجامعات.

ويقبل البرنامج الطلاب المحولين الذين يرغبون في الالتحاق بالدراسة في تخصص تصميم الأثاث، ويشترط حصوله على جيد على الأقل، وإجادة اللغة الإنجليزية.

ويعد برنامج علوم تصميم الأثاث برنامجا متخصصا، يهدف إلى تخريج مصمم أثاث يمثل أحد الروافد العامة لعملية التصميم الداخلي، ويتمتع خريج برنامج علوم الأثاث بمهارات ابتكار وتصميم وتصنيع وإدارة المؤسسات المنتجة للأثاث، خلال دراسته وتدريبه على أيدي خبراء في التصميم والتصنيع.

 
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز