عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

خبير سياحي: يجب محاسبة من تلاعبوا بآمال المصريين في تأدية فريضة الحج

خبير سياحي: يجب محاسبة من تلاعبوا بآمال المصريين في تأدية فريضة الحج
خبير سياحي: يجب محاسبة من تلاعبوا بآمال المصريين في تأدية فريضة الحج

كتب - عيسى جاد الكريم

عجلان: تطبيق التأشيرة الإلكترونية في السياحة ضرورة ملحة للقضاء على المتلاعبين



قال الخبير السياحي عاطف بكر عجلان عضو غرفة شركات السياحة، أنه لابد من تفعيل بوابة السياحة المصرية في أسرع وقت لأحكام السيطرة على الخدمات السياحية ومنع المتلاعبين ودخلاء المهنة من الأضرار بسمعة السياحة والنصب على المواطنين.

وأكد عاطف بكر عجلان في تصريحات صحفية اليوم على أهمية تفعيل بوابة السياحة المصرية، من خلال ربط جميع أنواع السياحة سواء الطاردة والمستجلبة والحج والعمرة من خلال هذه البوابة، بحيث لا يتم أي سياحة خارجية أو داخلية إلا من خلال هذه البوابة، ويتم أيضا من خلالها توفير التأشيرة الاون لاين.

ويقول عجلان: سبق وتقدمنا أنا ومجموعة من زملائي في 2012 لوزارة السياحة وغرفة شركات السياحة وقتها بمشروع كامل عن التأشيرة الإلكترونية بشكل عام، سواء السياحة المستجلبة أو الطاردة أو الحج والعمرة، لأن التأشيرة الإلكترونية تحقق الشمول المالي أيضا.

وأضاف عجلان أن ما حدث لبعض راغبي تأدية مناسك الحج المصريين، ومنعهم من دخول الاراضي السعودية مؤخرًا نتيجة لاستغلال دخلاء المهنة لرغبتهم في اداء الفريضة وقيامهم باستخراج تأشيرة "فعاليات" أي تأشيرة سياحة للمشاركة في حدث فني أو ترفيهي أو غير ذلك كان من الممكن القضاء عليه ومحاسبة المخالفين لو أن كل شيء يتعلق بالسياحة يخرج من مصدر واحد، ويتم اعتماده رسميا وهو بوابة مصر السياحية.

وشدد عجلان على ضرورة الضرب بيد من حديد من قبل وزارة السياحة وغرفة شركات السياحة على من يقومون باللعب بأحلام المصريين الراغبين في تأدية مناسك الحج واستخراج تأشيرات فعاليات لهم، ليأدوا بها مناسك الحج.

وأوضح عجلان أن سرعة تفعيل بوابة مصر السياحية ومساعدة شركات السياحة المصرية لعمل تكتلات وفتح أفرع لها ومكاتب في دول العالم التي نريد أن نستقطب منها سياحة وحل مشكلة التأشيرة الأون لاين لابد أن يكون ضمن إنشاء بوابة موحدة للسياحة المصرية تتم من خلالها كل الأعمال الخاصة بالسياحة من حجز برامج وإرشاد سياحي وحجز فنادق، مما يسهل على الدولة الحصول على حقها من أموال وحماية مصالح المواطنين.

 

 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز