عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

صدور مؤلفات وطنية بدار الأوبرا في ذكرى ثورة يوليو

صدور مؤلفات وطنية بدار الأوبرا في ذكرى ثورة يوليو
صدور مؤلفات وطنية بدار الأوبرا في ذكرى ثورة يوليو

كتب - محمد خضير

إيناس عبد الدايم: رعاية ثورة يوليو للفكر والفن أنبتت أعمالًا إبداعية خالدة





ضمن احتفالات الثقافة المصرية بذكرى ثورة 23 يوليو تنظم دار الأوبرا المصرية احتفالية فنية تحييها فرقة عبد الحليم نويرة للموسيقى العربية، بقيادة المايسترو صلاح غباشي في الثامنة مساء الثلاثاء 23 يوليو على المسرح الكبير، وتضم مجموعة من الأعمال الوطنية الخالدة، التي صورت المشاعر الوطنية الجارفة لجموع الشعب. 

قالت الدكتورة إيناس عبد الدايم، إن ثورة 23 يوليو نجحت في تجسيد أحلام وطموحات شعب مصر من خلال مبادئها السامية التي حققت الاستقلال الوطني ودعت إلى الحرية والمساواة.

وأضافت، أن رعاية الثورة للفكر أدى إلى ازدهار الثقافة ونتج عنه تفاعل مختلف ألوان الفنون مع أهدافها النبيلة، حيث نبتت صورًا إبداعية خالدة عبرت عن جزء من ملامح المشروع الثوري القومي الطامح إلى التنمية والبناء. 

 



من جانبه قال الدكتور مجدى صابر رئيس دار الأوبرا أن الاحتفالية، تتضمن مجموعة من المؤلفات الحماسية لعظماء الملحنين منها "الله يا بلادنا - والله وعرفنا الحب - حي على الفلاح – موسيقى هدية العيد لمحمد عبد الوهاب، ع الدوار لأحمد صدقي، أم الصابرين لبليغ حمدي، إحنا الشعب - أحلف بسماها لكمال الطويل، يا حبنا الكبير - أنا النيل مقبرة الغزاة ل- رياض السنباطي، محلاك يا مصر - أنت على الدفة - يا أغلى اسم في الوجود لمحمد الموجي.. يؤديها كل من إبراهيم راشد، رضوى سعيد، هاني عامر، رحاب مطاوع، محمود عبد الحميد، نهاد فتحي، عصام محمود ورحاب عمر.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز