عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الري ومحافظ القليوبية يتفقدان سحارة مصرف بلبيس بأبو زعبل

وزير الري ومحافظ القليوبية يتفقدان سحارة مصرف بلبيس بأبو زعبل
وزير الري ومحافظ القليوبية يتفقدان سحارة مصرف بلبيس بأبو زعبل

القليوبية - حنان عليوه

استقبل الدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية، اليوم، الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري بمدينة الخانكة، وذلك لتفقد سحارة مصرف بلبيس بأبو زعبل والتي تبلغ مساحتها 800م وبتكلفة ١٠٠ مليون جنيه.



وأضاف محافظ القليوبية، أن المشروع ممول من الجهاز التنفيذي للمياه والصرف الصحي بالقاهرة والتي تقوم بتنفيذها شركة المقاولون العرب، وذلك تحت إشراف الإدارة العامة لمشروعات الصرف بشرق الدلتا.

جاء ذلك بحضور الدكتور عواد أحمد على السكرتير العام للمحافظة والمهندس خالد مدين رئيس الهيئة المصرية العامة لمشروعات الصرف، والمهندس صبحي عبد المنعم مدير عام صرف القليوبية، واللواء ياسر الحفناوي رئيس مدينة الخانكة، ومحمد مدينة عضو مجلس النواب.

وأوضح المحافظ أنها تتكون السحارة من ماسورة قطر ٣.٢٠٠ متر بطول ٢٤٥ م. ط للماسورة لكي تستوعب صرف يصل إلى ٤.١ مليون متر مكعب يوميا حيث تعمل السحارة على نقل مياه مصرف بلبيس والذي يصب في مصرف بحر البقر الذي يصب في بحيرة المنزلة من أسفل ترعة الإسماعيلية وتتكون السحارة من 20 بوابة عبارة عن مداخل ومخارج وكل فتحة لها بوابتين وسيتم الافتتاح الرسمي لها قريبا.

 

 

وأمر الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، بإنشاء سور يفصل بين السحارة والمباني السكنية لكي يصبح مشروع كامل من أول النطاق إلى نهاية السحارة القديمة.

وأشار المحافظ إلى أن الهدف من المشروع استيعاب كميات كبيرة من المياه المتزايدة بالمصرف وتهالك السحارة القديمة وعدم استيعابها للتصرفات الواردة للمصرف من محطات المعالجة بالجبل الأصفر وسرياقوس، بالإضافة إلى الصرف الزراعي ولرفع الضرر الواقع على المناطق السكنية، نتيجة فيضان مياه المصرف على الجسور، نظرًا لعدم كفاءة السحارة القديمة واستيعابها لصرف مستقبلي يقدر بحوالي ٤.١ مليون متر مكعب في اليوم الواحد.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز