عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إطلاق أول مسابقة للمشروعات الطلابية بجامعة بنها

إطلاق أول مسابقة للمشروعات الطلابية بجامعة بنها
إطلاق أول مسابقة للمشروعات الطلابية بجامعة بنها

القليوبية - حنان عليوه

افتتح الدكتور علاء عبد الحليم، محافظ القليوبية، والدكتور جمال السعيد رئيس جامعة بنها، والدكتور حسين المغربي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، اليوم أعمال أول مسابقة للمشروعات الطلابية بقاعة الاحتفالات الكبرى.



جاء ذلك بحضور عدد من عمداء الكليات والوكلاء ومشرفي المشروعات الطلابية وممثلي طلاب الكليات المشاركة في المسابقة.

واستمع محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها ونائب رئيس الجامعة خلال تفقدهم أعمال معرض المشروعات الطلابية إلى شرح من مشرفي المشروعات الطلابية المشاركين في المسابقة حول طبيعة المشروعات وأهدافها ومردودها لخدمة المجتمع المحلي.

من جانبه أشاد محافظ القليوبية بمشروعات طلاب جامعة بنها مؤكدا على دعمه واهتمامه بتطوير هذه الابتكارات وتوظيفها في المشروعات التي تقام لخدمة أهالي القليوبية.

وأكد رئيس الجامعة أن الهدف من المسابقة هو تحفيز الطلاب على الارتقاء بمستوى مشروعاتهم الطلابية والوصول بها إلى مستويات الابتكار وتطبيقها وتوظيفها في مجال ريادة الأعمال وكذلك نشر أفكار المشروعات الطلابية المتميزة بين المجتمع الأكاديمي بالجامعة ورجال الصناعة والأعمال بمحافظة القليوبية.

وقال الدكتور حسين المغربي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن المسابقة تأتي في إطار تطوير العملية التعليمية بالجامعة ويشارك فيها 39 مشروعا بإجمالي عدد 185 طالبا يمثلون الكليات المختلفة.

وأضاف نائب رئيس الجامعة أنه تم تحكيم المشروعات الطلابية من خلال مجموعة من الأساتذة والخبراء المحايدين في مختلف التخصصات مشيرا إلى أنه سوف يتم تقديم جوائز مالية لأفضل ثلاث مشروعات فائزة في قطاعات العلوم الهندسية وكذلك قطاع علوم الحياة والعلوم الإنسانية والعلوم الفنية كالتالي: المركز الأول: عشرة آلاف جنيهًا والمركز الثاني: سبعة آلاف وخمسمائة جنيه والمركز الثالث: خمسة آلاف جنيه.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز