عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وفد من كبار الإعلاميين ورؤساء التحرير الأفارقة يزور المجلس القومي للمرأة

وفد من كبار الإعلاميين ورؤساء التحرير الأفارقة يزور المجلس القومي للمرأة
وفد من كبار الإعلاميين ورؤساء التحرير الأفارقة يزور المجلس القومي للمرأة

كتب - بوابة روز اليوسف

زار وفد من كبار الإعلاميين ورؤساء التحرير الأفارقة، اليوم الأحد، المجلس القومي للمرأة، وذلك خلال زيارتهم الحالية إلى مصر، لحضور فعاليات البرنامج السنوي الذي تنظمه الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية للأشقاء الأفارقة التابعة لوزارة الخارجية.



ورحبت الدكتورة سوزان القليني عضو المجلس ومقررة لجنة الإعلام، باسم الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس، بكبار الإعلاميين الأفارقة في مصر، معربة عن بالغ سعادتها بزيارة الوفد للمجلس الذي يعد الآلية الوطنية المعنية بالنهوض بالمرأة المصرية، مؤكدة حرص مصر على التعاون والتواصل مع أفريقيا في جميع المجالات ومن بينها الإعلام وتناول قضايا المرأة.

واستعرضت الدكتورة سوزان القليني تاريخ إنشاء المجلس وتشكيله وهيكله، مشيرة إلى قانون تنظيم عمل المجلس القومي للمرأة وأهم اختصاصاته والأهداف التي يسعى لتحقيقها.

ونوهت إلى الدور الذي تقوم به لجنة الإعلام بالمجلس في توعية أفراد المجتمع بقضايا المرأة واهتماماتها، وتنفيذ مجموعة هذه الأنشطة التي تتماشى مع الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة 2030 والتي تقوم على أربعة محاور رئيسية.

وأوضحت أن اللجنة قامت بإنشاء وحدة متكاملة لرصد التناول الإعلامي لقضايا المرأة في الأشكال الإعلامية المختلفة وفي الدراما المصرية خلال شهر رمضان ، لافتة إلى الكود الإعلامي الذي أصدره المجلس، وهو عبارة عن مجموعة من المعايير المهنية والأخلاقية لتناول قضايا المرأة في وسائل الإعلام المختلفة ، مشددة على دور الإعلام كأداة من أدوات المجتمع الأساسية التي تساعد على دعم الجهود في مجال تمكين المرأة والنهوض بها.

 
 
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز