عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

انطلاق فعاليات التدريب البحري المصري الأمريكي المشترك "تحية النسر - استجابة النسر ٢٠١٩"

انطلاق فعاليات التدريب البحري المصري الأمريكي المشترك "تحية النسر - استجابة النسر ٢٠١٩"
انطلاق فعاليات التدريب البحري المصري الأمريكي المشترك "تحية النسر - استجابة النسر ٢٠١٩"

كتب- عمر علم الدين

 انطلقت اليوم الإثنين ، فعاليات التدريب المشترك ( تحية النسر - إستجابة النسر 2019 ) بمشاركة عناصر من القوات البحرية والجوية لكل من : مصر والولايات المتحدة الأمريكية ، والإمارات العربية المتحدة ، كما تشارك المملكة العربية السعودية بصفة مراقب ، ويستمر التدريب عدة أيام بنطاق المياة الإقليمية في البحر الأحمر ، ويأتي استكمالاً لخطط التدريبات المشتركة التى تنفذها القوات المسلحة المصرية مع الدول "الصديقة" و"الشقيقة" .



ويشارك في التدريب وحدات متنوعة من البحرية المصرية ، والأمريكية ، والإماراتية ، من الفرقاطات ولنشات الصواريخ ، وصائدات الألغام ، إضافة إلى القوات الخاصة البحرية من مصر والولايات المتحدة ، والتي تشمل الفرق المتخصصة في أعمال إزالة المتفجرات تحت الماء ، وتخطيط وإدارة عمليات مكافحة الألغام ، وعدد من عناصر قوات خفر السواحل .

كما يشارك في التدريب عدد من الطائرات المقاتلة من طراز إ ف 16 " .

وقد بدأت المرحلة الأولى للتدريب ، بعقد موتمر افتتاحى للتعارف بين القوات المشاركة في التدريب ، ومناقشة البرامج التدريبية المخططة "مسبقاً " ، كما تم عقد العديد من المحاضرات النظرية لتحقيق "التجانس " بين القوات وتوحيد المفاهيم العملياتية ، قبل بدء التدريب العملي بالبحر .

وبدأت عناصر من القوات الخاصة البحرية لكل من مصر ، والولايات المتحدة الأمريكية الاستعداد لتنفيذ التدريب المشترك ( استجابة النسر ) وذلك بإجراء بيان عملب لاقتحام سفينة مشتبة بها .

وتأتي تلك التدريبات في إطار دعم ركائز التعاون المشترك بين القوات المسلحة المصرية ، وجيوش الدول "الشقيقة " و"الصديقة" وبما يسهم فى صقل المهارات ، وتبادل الخبرات ، والتعرف على أحدث النظم وأساليب القتال ، ودعم جهود الأمن ، والاستقرار البحري بالمنطقة .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز