عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الجيش الليبي يبدأ اقتحام طرابلس بعمليات نوعية في قلب العاصمة

الجيش الليبي يبدأ اقتحام طرابلس بعمليات نوعية في قلب العاصمة
الجيش الليبي يبدأ اقتحام طرابلس بعمليات نوعية في قلب العاصمة

كتب - عادل عبدالمحسن

فيما بدأ الجيش الوطني الليبي اليوم هجوماً واسعاً على العناصر الميليشياوية، جنوب العاصمة طرابلس، نفذت عناصره ليلة أمس عمليتين نوعيتين ضد مواقع الميليشيات داخل العاصمة الليبية طرابلس وذلك في إطار خطة تطهير العاصمة من الميليشيات.



 

وقال المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة، الإثنين، إن قوات الجيش نفذت عمليتين نوعيتين، ليل أمس، داخل العاصمة، موضحاً أن العملية الأولى استهدفت "مقر غرفة العمليات ما يعرف بمزرعة المجدوب "تابعة للميليشيات"، لافتا إلى "مقتل عدد من العناصر الميليشياوية وانسحاب المجموعة التي نفذت العملية دون خسائر، وإرباك في محور خلّة الفرجان جنوب طرابلس".

 

بينما استهدفت العملية الثانية سيارة مسلحة تابعة للمليشيات بالرماية المباشرة، ما أدى إلى مقتل سائقها وجرح من معه بشارع عمر المختار بقلب العاصمة.

 

وفي بيان آخر، أعلن المركز الإعلامي إصابة القيادي الميليشياوي مجدي عبد السلام طبطش، المكلف بقيادة معسكر العزيزية، وسط أنباء عن نقله للعلاج خارج البلاد.

 

وشدد البيان على أن طبطش "هو من يقوم بإغراء الشباب بالأموال لتجنيدهم لصالح الميليشيات".

 

وأكد البيان سقوط 35 ميليشياوياً على الأقل بين قتيل وجريح في قصف جوي لسلاح الجو الليبي على مواقع مليشيات طرابلس المدعومة من تركيا وقطر.

 

ويخوض الجيش الوطني الليبي عملية عسكرية ضد الميليشيات منذ 4 أبريل الماضي، بهدف تطهير العاصمة طرابلس من الميليشيات وجماعة الإخوان الإرهابية.

 

وتعاني العاصمة الليبية منذ سنوات من سيطرة الميليشيات التي تتحكم في مفاصل البلاد كقيامها ببعض أعمال الحراسة على مصرف ليبيا المركزي ووزارة الخارجية وبعض السجون المركزية مثل سجن مطار معيتيقة، وتتلقى الميليشيات رواتب كبيرة من قبل حكومة الوفاق برئاسة فايز السراج.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز