عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

في ذكرى مولدها.. تعرف على رحلة أميرة الغناء العربي مع النجومية

وردة محمد فتوكي، هو اسم الفنانة وردة الحقيقي، حيث ولدت وردة الجزائرية في 22 يوليو 1939 في العاصمة الفرنسية باريس لأب جزائري وأم لبنانية، وأوضح التقرير المصور لقناة الغد الاخبارية أن موهبة وردة ظهرت في الـ11 من عمرها حيث كانت تغني في مقهى عربي تابع لوالدها في الحي اللاتيني بباريس.



وأضاف التقرير أنها تتلمذت علي يد المغني التونسي الراحل الصادق ثريًا، وعادت وردة مع عائلتها إلى لبنان بعد ترحيلهم من فرنسا في الخمسينيات جراء مناهضة والدها للاستعمار الفرنسي لتقدم مجموعة من الأغاني الخاصة بها في بعض ملاهي بيروت.

وأشار التقرير إلى أن نجوميتها انطلقت مع قدومها إلى مصر بدعوة من المخرج حلمي رفلة عام 1960، لتشارك في أول بطولة سينمائية لها «ألمظ وعبده الحامولي» وفي أوج شهرتها اعتزلت الغناء لفترة بعد زواجها من وكيل وزارة الاقتصاد الجزائري جمال قصيري.

وأوضح التقرير أنها عادت إلى عالم الفن بعد طلاقها ثم تزوجت من الملحن بليغ حمدي في مصر، وانفصلا بعد 6 سنوات لينهيا قصة حب تحاكت عنها الأوساط الفنية.

وأوضح التقرير أن أشهر أعمالها السينمائية أميرة العرب مع رشدي أباظة وصوت الحب 1973 وحكايتي مع الزمن 1974، وتوفيت أميرة الغناء العربي في 17 مايو 2012 عن عمر ناهز 72 عامًا.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز