عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

شروط الالتحاق ببرنامج الصيدلة الإكلينيكية بـ"حلوان"

شروط الالتحاق ببرنامج الصيدلة الإكلينيكية بـ"حلوان"
شروط الالتحاق ببرنامج الصيدلة الإكلينيكية بـ"حلوان"

كتب - بشير عبد الرؤوف

طرحت كلية الصيدلة بجامعة حلوان برنامجًا جديدًا لدراسة "الصيدلة الإكلينيكية" بنظام الساعات المعتمدة.



وأشار د. ماجد نجم، رئيس الجامعة، إلى أن البرامج الجديدة والمميزة بجامعة حلوان تتسم بمواكبة التقدم العلمي والتكنولوجي ومتطلبات سوق العمل، مؤكدًا على وجود تخصصات فريدة بكليات جامعة حلوان، تسمح لجميع الطلاب باختيار ما يناسبها من بينها.

ويقبل برنامج الصيدلة الإكلينيكية الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة، علمي علوم، عن طريق مكتب التنسيق، وكذلك طلاب الثانوية العامة المعادلة عن طريق مكتب التنسيق، والطلاب المقيدين بكليات الصيدلة المناظرة، من نفس البرنامج ذي اللائحة الموحدة، والراغبين في التحويل إلى برنامج الصيدلة الإكلينيكية بنظام الساعات المعتمدة، على ألا تتعدى نسبة الطلاب المحولين إلى البرنامج ٢٥٪ من عدد طلاب الفرقة.

وأوضحت د. وداد سكران، عميد كلية الصيدلة، أنه يتطلب للتخرج من البرنامج اجتياز ١٨٠ ساعة معتمدة موزعة على ١٠ فصول دراسية، متطلبات الكلية الإجبارية ١٧٤ ساعة، ومتطلبات الكلية الاختيارية ٦ ساعات، بالإضافة إلى اجتياز متطلبات الجامعة وعددها ٦ ساعات معتمدة.

ويتم تدريب الطالب ميدانيا بواقع ٣٠٠ ساعة، مقسمة إلى ٢٠٠ ساعة فعلية في المؤسسات الصيدلية و٢٠٠ ساعة إكلينيكي في المستشفيات، التي يقرها مجلس الكلية، وتحت إشراف عضو هيئة التدريس.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز