عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

التدريب من أجل التوظيف" دورات تدريبية بجامعة دمنهور"

التدريب من أجل التوظيف" دورات تدريبية بجامعة دمنهور"
التدريب من أجل التوظيف" دورات تدريبية بجامعة دمنهور"

البحيرة- محمد البربرى

تنفيذًا لتوصيات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لبناء الإنسان المصري وكذلك الاهتمام بالشباب وانطلاقًا من رؤية مصر ٢٠٣٠.



افتتح الدكتور عبيد صالح، رئيس جامعة دمنهور الدورة التدريبة (التدريب من أجل التوظيف ) والتي يعقدها المعهد المصرفي التابع للبنك المركزي المصري بالتعاون مع مركز خدمة وتنمية المجتمع بالجامعة في الفترة من ٢٠١٩/٧/٢٣ وحتي ٢٠١٩/٨/٨ وذلك في إطار تأهيل الطلاب للالتحاق بسوق العمل وسوف يحصل المتدرب عقب اجتيازه الدورة التدريبية على شهادة معتمدة من المعهد المصرفي، التابع للبنك المركزي والمعتمد من أكبر هيئة تدريب أمريكية، تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي واللواء هشام آمنة محافظ البحيرة.

ويهدف البرنامج التدريبي إلى سد الفجوة ما بين التعليم الجامعي ومتطلبات سوق العمل، الإعداد الفني والإداري لشباب الخريجين بهدف التأهيل للعمل في القطاع المصري، بناء شخصية واعية قادرة على التفاعل والتعاون مع الآخرين، التطور الذاتي من خلال تزويد المتدرب بمهارات البيع والتسوق وخدمة العملاء والموارد البشرية اللازمة لنموه في العمل المصرفي.

وصرح الدكتور عبيد صالح، للمتدربين بأنه لا بد من اقتناص فرص العمل، وبذل المزيد من الجهد والكفاح، وخير دليل على ذلك هو إقامة هذه الدورة التدريبة في هذا اليوم، رغم أنه إجازة رسمية، إلا أن العمل والوقت لا ينتظر، فالعطاء والتضحية نجني بها ثمار التفوق وتحقيق الآمال في حياة تكون أفضل.

وأضاف رئيس جامعة دمنهور، أن الهدف الرئيسي من هذه الدورات التدريبية هو إكساب شباب مصر مهارات وخبرات تؤهلهم للخروج إلى سوق العمل، خاصة في ظل تطور طبيعة العمل، حيث تساهم هذه الدورات في رفع كفاءة الشباب.

 مما يكون له أكبر أثر لزيادة المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر، لأن هذه المشروعات تؤدي إلى القفز بالمشروعات المصرية إلى العالمية.

وجاءت توجيهات القيادة السياسية، بمشاركة الجامعات، نظرا للدور القوي الذي تلعبه الجامعات، من خلال قطاع البيئة وتنمية المجتمع، في العمل على الإعداد والتأهيل والتدريب على خلق فرص العمل للشباب وتدريب الطلاب عليها.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز