عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

افتتاح معرض الأسر المنتجة بالعريش

افتتاح معرض الأسر المنتجة بالعريش
افتتاح معرض الأسر المنتجة بالعريش

العريش- بوابة روز اليوسف

افتتحت سعدية محمود حسن مدير عام التضامن الاجتماعي بشمال سيناء.. يرافقها جمال عبد العزيز مدير إدارة الأسر المنتجة ومنى محمد جمعة مديرة مركز إعداد الأسر المنتجة وكمال الحلو رئيس مجلس ادارة جمعية الأسر المنتجة، معرض الأسر المنتجة المقام بمشاركة الجمعيات الأهلية والمتدربات بمركز تدريب الأسر المنتجة وعدد من الأسر المنتجة المنزلية، وذلك بحضور المهندس أمين جودة عضو مجلس النواب، إحسان داود غالى مقرر فرع المجلس القومي للمرأة، المهندس عطية الجيد مدير عام القوى العاملة، آمال زيدان رئيس فرع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، رؤساء مجالس إدارات الجمعيات الأهلية: الأسر المنتجة - روافد الخير - حقوق المرأة - أحباب مصر الخيرية، وعدد من رؤساء الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني، والقيادات الشعبية والسياسية وأعضاء بيت العيلة بالعريش.



وأعلنت منى محمد جمعة مدير مركز اعداد الأسر المنتجة بالعريش، أن معرض منتجات الأسر المنتجة مستمر حتى أول أغسطس المقبل باشتراك 20 جهة عارضة ويحتوي على العديد من المنتجات الجيدة وتباع بأسعار أقل من الأسواق الخارجية.

ومن جهة أخرى.. تم على هامش المعرض تخريج دفعة جديدة من مركز اعداد الأسر المنتجة بالعريش.. بعد تدريبهن، حيث تم منحهن شهادات التدريب والتخرج.

وأعلنت منى محمد جمعة مدير مركز التدريب أنه تم الاحتفال بتخريج عدد 34 فتاة وسيدة بعد تأهيلهن لإقامة المشروعات وتصنيع المنتجات المنزلية وتدوير منتجات البيئة، مشيرة إلى أنه بعد انتهاء الدورة التدريبية لا تنتهى علاقة المتدربات بالمركز، حيث تتاح أمامهن فرصة التقدم إلى مشروع الأسر المنتجة للحصول على قرض لإقامة مشروعات خاصة بهن وبشروط ميسرة، لتمكين كل متدربة من شراء ماكينة خياطة مناسبة والبدء في تصنيع المنتجات وبيعها في محيط منزلها لتحقيق عائد مناسب ورفع مستوى أسرتها وزياد دخلها، إلى جانب مساعدتها على توفير أماكن عرض في معارض الأسر المنتجة داخليا وخارجيا.

وأوضحت أنه تم الانتهاء من مركز حديث لإعداد الأسر المنتجة بالعريش وتزويده بمعدات التدريب اللازمة، حيث يتكون من 3 طوابق: أحدهما للتدريب والثاني للإنتاج والثالث لعرض المنتجات كمعرض دائم، وتتم استضافة إنتاج الأسر المنزلي، لتشجيعها على التسويق وزيادة دخل الأسرة.

وأضافت أنه يتم استقبال الراغبات في التدريب من الفتيات والسيدات من سن 14 حتى 35 عاما، حيث يتم تدريبهن وتعليمهن كل ما يتعلق بأعمال الخياطة المنزلية وإنتاج الملابس وفنون التطريز البدوي ومشغولات الكورشيه والحرف اليدوية، ويتم عقد الدورات في قاعات المركز الخاصة بالتدريب، مع توفير الآلات والماكينات والخامات الخاصة بأعمال التدريب والإنتاج، ويتم عرض إنتاج المتدربات في قاعات عرض خاصة.

وأكد جمال عبد العزيز مدير ادارة الأسر المنتجة أن الدورات التدريبية تتم بالتوازي في مراكز التدريب بهدف زيادة دخل الأسرة واقامة مشروعات متنوعة بتمويل من الأسر المنتجة في وزارة التضامن الاجتماعي، مشيرا إلى أن هذه الدورات مجانية لإتاحة الفرصة أمام كل الراغبات للتدريب على التصنيع اليدوي، وأن التدريب يتم تحت اشراف مدربين مؤهلين ومتخصصين في مختلف المجالات، ويلى ذلك إتاحة الفرصة أمامهن لإقامة مشروعات خاصة بهن وبيع منتجاتها في منافذ ومعارض الأسر المنتجة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز