عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ شمال سيناء يُخفض درجات القبول بالثانوي العام

محافظ شمال سيناء يُخفض درجات القبول بالثانوي العام
محافظ شمال سيناء يُخفض درجات القبول بالثانوي العام

 وافق محافظ شمال سيناء محمد عبد الفضيل شوشة ، على النزول بدرجات القبول فى مدارس التعليم الثانوى العام والخاص على مستوى المحافظة .



وأشار المحافظ - فى بيان اليوم الثلاثاء - إلى أن قرار النزول جاء بناء على العرض المقدم من المهندسة ليلى مرتجى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة والمهندس ممدوح الشربينى مدير عام التعليم الفنى بالمحافظة حيث أكدوا للمحافظ وجود أماكن كبيرة خالية فى مدارس التعليم الثانوى العام لم يتقدم لها أحد حتى الآن نتيجة لارتفاع مجموع القبول بها .

وأصدر المحافظ قرارا بخفض درجات القبول فى مدارس التعليم الثانوى العام الى 215 درجة بدلا من من مجموع درجات 222 درجة السابق تحديده للقبول بمدارس التعليم الثانوى العام على مستوى إدارات : العريش وبئر العبد والشيخ زويد ورفح والحسنة ونخل من الحاصلين علي الشهادة الإعدادية للعام الدراسى 2018 / 2019 بالدورين الأول والثانى باستثناء مدرستى : الشهيد عمر شكرى الثانوية بنين بالعريش ، والشهيد أحمد عسكر الثانوية بنات بالعريش نظرا لعدم وجود أماكن بهما .

وبالنسبة للثانوي العام الخاص ، يتم القبول بمدرسة العربى الخاصة من الحاصلين على شهادة الإعدادية العامة للعام 2018 / 2019 بمجموع درجات 170 درجة فى الدورين الأول والثانى بدلا من 182 درجة ، مشيرا إلى أنه جار دراسة درجات القبول بالثانوى الفني وفقا للإقبال وكثافة الطلاب بكل مدرسة فنية .
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز