عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ الدقهلية: فتح المجازر مجانًا لذبح أضاحي العيد

محافظ الدقهلية: فتح المجازر مجانًا لذبح أضاحي العيد
محافظ الدقهلية: فتح المجازر مجانًا لذبح أضاحي العيد

الدقهلية - مي الكناني

أعلن الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، استعداد مجازر المحافظة لتوفير خدمة الذبح مجانا لجميع الاضاحي خلال عيد الأضحى المبارك.



وأكد محافظ الدقهلية، أن توفير خدمة ذبح الاضاحي مجانا بالمجازر الحكومية، يأتي للحفاظ على الصحة العامة وسلامة اللحوم والبيئة، وشدد على ضرورة الالتزام بالذبح الصحيح.

وشدد محافظ الدقهلية على ضرورة التنسيق بين مديرية الطب البيطري ومباحث التموين والجهات ذات الصلة، لتكثيف الحملات الرقابية على منافذ بيع وتداول اللحوم والدواجن ومنتجاتها، لضمان توفير لحوم خالية من أي مسببات مرضية قبل وأثناء احتفالات عيد الأضحى.

وأكد محافظ الدقهلية على رؤساء المراكز والمدن، بضرورة ضمان عدم انقطاع المياه والكهرباء ورفع المخلفات يوميا، وتزويد المجازر بعدد كاف من العمال وتطهير أحواض الترسيب وصيانة الصرف الصحي بالمجازر.

وأوضح شاروبيم، أنه قد تم دعم المجازر بعدد كاف من الأطباء المدربين على العمل لمواجهة التزايد في إعداد المذبوحات وتوفير كل مستلزمات المجازر من بلانكات وأدوات نظافة ومنظفات.

ومن جانبه أكد الدكتور عبد المنعم المنجي، وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطري بالدقهلية على أن المديرية انتهت من الاستعدادات لعيد الأضحى المبارك وتم التوجيه لأطباء المجازر باستمرار عملها، طوال فترة العيد وإلغاء الراحات، اعتبارا من الأول من أغسطس المقبل وحتى آخر أيام العيد، كما تم تكثيف لجان مكافحة الكلاب الضالة بأماكن تجمع المواطنين.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز