عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

شمال سيناء تستعد مبكرًا للعام الدراسي الجديد

شمال سيناء تستعد مبكرًا للعام الدراسي الجديد
شمال سيناء تستعد مبكرًا للعام الدراسي الجديد

أكد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، ضرورة الاستعداد للعام الدراسي الجديد من الآن بتجهيز المدارس والمنشآت التعليمية لتكون جاهزة مع بداية العام الدراسي الجديد .

وأعلن المحافظ أثناء لقائه مع مديري الادارات النوعية والتعليمية، بحضور المهندسة ليلى مرتجى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، حمزة رضوان مدير عام التعليم العام، محمد السيد عبدالعاطي مدير الشئون المالية والادارية، حنان محمد عبد الحكيم مدير عام الخدمات التربوية والأنشطة، المهندس ممدوح الشربيني مدير عام التعليم الفني، ومديري الادارات التعليمية على مستوي المحافظة، عن تهنئته للناجحين بالثانوية العامة بنسبة كبيرة وتحقيق مجموع درجات كبير، ومشيرًا الى بدء تفعيل نسبة 2% التي وافق مجلس الوزراء عليها بالنسبة لأبناء المحافظة نظرًا لظروفهم، وأنه تأكد من الدكتور وزير التعليم العالي من تطبيق ذلك على تنسيق القبول بالنسبة لأبناء المحافظة.



وأصدر المحافظ توجيهاته لوكيل وزارة التربية والتعليم ومديري الادارات النوعية والتعليمية على مستوى المحافظة بسرعة إعداد وتجهيز المدارس والانتهاء من إجراء أعمال الصيانة للمبانى والكراسى ومقاعد التلاميذ ورفع كفاءة الاستراحات الخاصة بالمدارس وفى بعض المناطق قبل موعد افتتاح الموسم الدراسى، مشددًا على تواجدأعضاء هيئة التدريس بالمدارس والحفاظ على الكيانات المدرسية في مختلف أنحاء المحافظة.

كما طالب مديري الادارات التعليمية بعمل حصر للمدارس (كل في نطاق ادارته) شاملا: عدد الفصول والتلاميذ وأعضاء هيئة التدريس وعدد الاداريين والعمالة وكافة احتياجاته قبل بدء العام الدراسي، وعرض مطالبه وأوجه العجز حتى يمكن سدها بالاستفادة من الزيادة الموجودة في بعض الأماكن، مع الاستفادة من العام الدراسي الماضي فى القضاء على السلبيات والاستفادة من الملاحظات السابقة.

وشدد المحافظ على تطبيق القواعد الكفيلة بتحقيق المساولة وسد العجز في حالات الانتداب أو النقل للصالح العام، كما شدد على عدم بقاء مديري المدارس في مدارسهم أكثر من عامين لتعميم الاستفادة من النماذج الناجحة والاستفادة منها في أماكن أخرى.

وأشار الى أنه سيعقد لقاءً آخر مع مديري المدارس للوقوف على مطالبهم واحتياجاتهم ومقترحاتهم بخصوص العام الدراسي الجديد .

ومن جانبهم، عرض مديرو الادارات التعليمية مطالبهم في العجز الشديد بالنسبة لوظائف العمالة وحراس الأمن والسائقين، حيث أعلن المحافظ أنه جارٍ الاتصال بجهاز التنظيم والادارة لإيجاد حل لسد هذا العجز، كذلك رفع كفاءة بعض المدارس واقامة أسوار حولها .

كما تم عرض الكثافة الكبيرة في بعض المدارس، حيث وافق المحافظ على زيادة أعداد المقبولين في رياض الأطفال (كي جي 1) ليصل الى 50 طفلا وطفلة، وزيادة أعداد الفصول في بعض المدارس ذات الكثافة العالية أو تدبير أماكن أخرى داخل بعض المعاهد الأزهرية كفترة ثانية لاستيعاب المزيد من التلاميذ .

 
 
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز